الرئيسية / دنيا الرياضة / النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسه

النادي الرياضي للحرس الوطني يحتفل بالذكرى الخمسين لتأسيسه

بمناسبة الإحتفال بخمسينيته وتزامنا مع الذكرى66 لانبعاث الحرس الوطني، نظّم النادي الرياضي للحرس الوطني اليوم الخميس 25 أوت 2022، ندوة صحفية بثكنة الحرس الوطني بالعوينة وذلك للتعريف بالنادي وتقديم أبرز المحطات الرياضية الكبرى التي عرفها.

تأسس النادي الرياضي للحرس الوطني سنة 1970 ويعتبر “صرحا عظيما” في الرياضة التونسية خاصة في الرياضات الفردية(رفع الأثقال، ألعاب القوى، الملاكمة، الكاراتي…)هذا ماصرح به كاتب عام النادي الرياضي للحرس الوطني العميد شوقي المدب خلال الندوة الصحفية.

وأضاف العميد شوقي المدب أن النادي شهد منذ نشأته، عديد الفترات والمحطات الرياضية الهامة والمضيئة في تاريخ الرياضة التونسية حيث ساهم في ولادة العديد من الأبطال وذلك بفضل حسن التسيير من طرف إطارات ومدربي وفنيي النادي والهيئات المديرة التطوعية المنتخبة التي تعاقبت على رئاسة النادي طيلة خمسين عاما والتي قامت بعمل ومجهود كبيرين وهذا ماتترجمه النتائج المبهرة لعناصر النادي الذين تألقوا في المحافل الرياضية الوطنية والدولية.

وقد أنجب هذا النادي العريق،منذ تأسيسه، نخبة رياضية وطنية كانت ولازالت ركيزة هامة للمنتخبات الوطنية في مختلف الاختصاصات حيث ساهمت في رفع علم تونس عاليا وتوجت بميداليات وكؤوس في محافل عربية وافريقية ودولية.

كما ساهم النادي الرياضي للحرس الوطني في تكوين مدربين وطنيين قادوا منتخبات وطنية من مختلف الاختصاصات وحققوا نتائج مبهرة مع أبطال ناشئين وساهموا في رفع علم تونس في عديد المناسبات.

ومن جهته، قدم الناطق الرسمي للحرس الوطني السيد حسام الجبابلي، خلال مداخلته، لمحة تاريخية عن النادي الرياضي للحرس الوطني أرفقها بفيديو توثيقي لأبرز محطات النادي وأبطاله والمحافل الدولية التي ساهم فيها النادي وأهم تتويجاته.

وقد صرح السيد حسام الجبابلي أن النادي الرياضي للحرس الوطني هو نادي مدني بنسبة 90% حيث يشمل 10 فروع منطوية تحت لواء الجامعات الرياضية المدنية إضافة الى فرع خاص برياضة وعمل يحتوي على 5 فروع متعددة الإختصاصات(كرة القدم_كرة الطائرة_كرة اليد_كرة السلة وألعاب تنشط تحت إشراف المنظمة الوطنية للرياضة والثقافة والعمل) إلى جانب 5 أكاديميات متعددة الإختصاصات ( كرة القدم_التنس_الفروسية_الكاراتي والرماية).

وأشاد الناطق الرسمي للحرس الوطني بعمل الهيئة المديرة وعملها المتواصل وسعيها الدائم إلى الإحاطة بالشباب والأطفال حيث قامت بتركيز نوادي ومراكز تكوين رياضي في الأحياء الشعبية لتكوين الشباب وصقل مواهبهم عبر إدماجهم في النشاط الرياضي وحمايتهم من الانحراف والتطرف والإجرام وذلك تحت إشرافهم المباشر وعلى رأسها أمهر المدربين.

كما كان لذوي الإحتياجات الخصوصية نصيبا وافر من إهتمام النادي الرياضي للحرس الوطني وتكوينهم حيث قدموا مردودا ممتازا في المحافل الوطنية والعربية والدولية وحققوا نتائج ممتازة وساهموا بدورهم في إعلاء راية تونس وإشعاعها دوليا.

وللتذكير فإنه بمناسبة الإحتفال بخمسينيته والذي تزامن مع الذكرى 66 لانبعاث الحرس الوطني، ينظم النادي الرياضي للحرس الوطني عرضا خاصة بالزيارة لسامي اللجمي يوم الثلاثاء 30 أوت 2022 بالمسرح  الأثري بقرطاج على الساعة العاشرة ليلا.

 

 

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

نجاح باهر للنسخة الأولى من مؤتمر “Parales d’Âme” في تونس: حقبة جديدة في العالم العربي لإرتقاء الوعي و التشافي الشمولي

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي حديث الروح الذي انطلق يوم الجمعة 19 أفريل 2024 ويختتم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *