الرئيسية / الفنون السبعة / المهرجان الصيفي بالجديدة في دورته 27 : أهالي شواط يحلقون فنيا مع عرض “الوشمة” 

المهرجان الصيفي بالجديدة في دورته 27 : أهالي شواط يحلقون فنيا مع عرض “الوشمة” 

في إطار الاحتفاء بالمهرجان الصيفي بالجديدة في دورته 27، شهدت منطقة شواط بمعتمدية الجديدة من ولاية منوبة، مساء أمس الثلاثاء 22 أوت 2022، حضورا جماهيريّا غفيرا لعرض الفن الشعبي تحت عنوان “وشمة”.

“وشمة” هو عرض فني يعكس مدى قيمة الفن الشعبي والتراث اللامادي الذي لازال راسخا في ذاكرة الجمهور التونسي المتعطش لتلك الأجواء مع تناغم الطبل والڨصبة ليتفاعل الحضور برقصهم المميز في ذات الحفل المهم.

عبر منتج العمل الفني وشمة، السيد نسيم العبيدي عن شكره لإدارة المهرجان الصيفي بالجديدة على حسن التنظيم مشيرا أن العرض متعدد اللوحات الفنية كما يشمل العديد من الآلات الوترية وكذلك آلة الڨصبة والزكرة.

إضافة إلى ذلك فقد دامت تحضيرات عرض وشمة تقريبا سبعة أشهر ليصل هذا المولود الثقافي الفني إلى جمهوره بكثير من المحبة و البهجة وهذا جلي بين كامل فريق المشروع الفني.

هي أجواء احتفالية قيمة تعيد الحياة في صفوف التونسيين ونخص بالذكر في صفوف أهالي شواط المحب للحياة وللفن عموما، فالعرض تراوح بين الفن الشعبي والشعر والڨصبة.

وبالتالي تتواصل فعاليات المهرجان الصيفي بالجديدة في دورته 27 من خلال عرض الفيلم السينمائي للمخرج العربي ظافر العابدين الليلة 24 أوت بفضاء بويا بشواط ليختتم المهرجان دورته غدا بعرض تنشيطي للعائلات والأطفال بنفس المكان و التوقيت.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

فيلم العيد “فوفعة” لابراهيم اللطيف في قاعات السينما التونسية بداية من يوم 12 افريل

تحتضن قاعة الكوليزي بالعاصمة يوم الاثنين 8 افريل 2024 العرض الأول لفيلم فوفعة لابراهيم اللطيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *