الرئيسية / مال و أعمال / مدينة بنزرت تحتضن “المنتدى الاقتصادي لتونسيّي العالم” تحت إشراف وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي

مدينة بنزرت تحتضن “المنتدى الاقتصادي لتونسيّي العالم” تحت إشراف وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي

تحت إشراف وزير الشؤون الاجتماعية السيد مالك الزاهي ووالي بنزرت السيد سمير عبد اللاّوي، احتضنت مدينة بنزرت صباح اليوم الجمعة 19 أوت 20 بنزل “المرفأ”  المنتدى الاقتصادي لتونسيي العالم تحت شعار “نستثمر في تونس” الذي نظّمته ديوان التونسيين بالخارج بالتعاون مع المنظمة الدوليةللهجرة.

شهد هذا المنتدى حضور كلّ من المدير العام لديوان التونسيين بالخارج السيد محمد المنصوري و ممثلة المنظمة الدولية للهجرة السيدة ” باولا باتشي” Paola Pace” ، و عدد من إطارات وزارة الشؤون الإجتماعية بالجهة ومدير عام القطب التنموي ببنزرت إلى جانب عدد هام من أبناء الجهة المقيمين بالخارج ومن بقية جهات البلاد والمستثمرين والراغبين في بعث المشاريع من أبناء الجالية التونسية وممثلون عن المجتمع المدني ومديري عدد من النسيج المؤسساتي بالجهة.

وفي هذا الإطار الاستثماري تمّ توقيع اتفاقيتي
شراكة بين ديوان التونسيين بالخارج وكلّ من فضاء الأنشطة الاقتصادية وكذلك القطب التنموي ببنزرت.
وبهذه المناسبة، أفاد وزير الشؤون الاجتماعية السيد
مالك الزاهي في كلمة افتتاح أشغال المنتدى قيمة مثل هذه المبادرات باعتبارها مناسبة متميزة للتعريف بفرص
الاستثمار والسبل العملية الكفيلة لمزيد دعم مساهمة أصحاب وصاحبات الأعمال التونسيين المقيمين بالخارج في تحقيق أهداف التنمية الجهوية والمحلية والإسهام في خلق الثروة وإحداث مواطن شغل بتونس والتقليص من ظاهرة البطالة والفقر والتهميش الاجتماعي من أجل تنمية أكثر عدالة و انصاف اجتماعي.

كما اعتبر السيد الوزير ان هذا الملتقى مناسبة للانصات
لاراء ومشاغل المستثمرين وأصحاب نوايا الاستثمار للارتقاء من نوعية الخدمات المسداة لهم وتبسيط الإجراءات الادارية، والذي لن يتحقق إلا بمزيد تطوير الشراكة والتنسيق والتكامل بين مختلف الوزارات والمؤسسات المتداخلة في هذا المجال الحيوي وخاصة في هذه الظروف الاستثنائية التي تتطلب تجنيد كل الطاقات وتوظيف مختلف القوى الحية لخلق حركية تنموية مستدامة.
وبين الوزير حرص وزارة الشؤون الاجتماعية على التفاعل والتواصل الفعال مع أفراد جاليتنا المقيمة بالخارج لتعزيز انتمائهم وصلتهم بالوطن والإصغاء إلى مشاغلهم والعمل الناجع لمرافقتهم ودعم جهودهم بهدف تیسیر إسهامهم في عملية التنمية الشاملة.

وختم بالقول:”تونس الجديدة ستبرهن أن شعبها في الداخل والخارج قادر على تخطي الصعوبات وذلك بفضل تماسكه ووحدته وقدرته على استنباط أنجع الحلول لها.”

وتضمنت فعاليات المنتدى زيارة السيد وزير الشؤون الإجتماعية والسيد والي بنزرت لمختلف أروقة المعارض التي تمثل هياكل تمويل واستثمار بنكية ومصالح رسمية ونسيج حرفي ومؤسساتي.

كما كان لوزير الشؤون الاجتماعية ووالي بنزرت زيارة اطلاع ومتابعة لسير العمل الاجتماعي بالإدارة الجهوية للشؤون الاجتماعية ببنزرت .

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

الجامعة التونسية للجمباز تتسلم هبة من سفارة اليابان بتونس

احتضنت قاعة الجمباز بالحي الوطني الرياضي للشباب  بالمنزه، عشية اليوم الجمعة 16 فيفري، مرتين توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *