الرئيسية / الفنون السبعة / سهرة استثنائية لعرض اندريا غريمينيلي في الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي (فيديو)

سهرة استثنائية لعرض اندريا غريمينيلي في الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي (فيديو)

سهرة استثنائية تنضاف إلى الدورة 56 لمهرجان الحمامات الدولي في سهرتها الرابعة يوم 17 جويلية 2022، التي تميزت بجمالية ورقة في المضمون الإبداعي بإمضاء أحد أشهر عازفي الفلوت في العالم “أندريا غريمينيلي”، العازف الإيطالي الساحر، والمتمكن من تقنيات مذهلة في العزف على هذه الآلة، خبرة ومسيرة إبداعية زاخرة كتبها غريمنيلي بإحساس وعشق خالد لآلة الفلوت صنفه في طليعة مشهد الموسيقى الكلاسيكية العالمية.
وتكريما للمؤلف الموسيقي الإيطالي الشهير “انيو موريكوني”، جاد غريمنيلي خلال عرضه على الجمهور  بما ألفه ابن موطنه “موريكوني” من روائع موسيقية تصويرية لأشهر الأفلام العالمية والتي يعود بعضها إلى خمسينيات القرن الماضي.

هي المرة الأولى التي يحل فيها “غريمينيلي” ضيفا على تونس، وقد اختار تقديم أشهر المؤلفات الموسيقية الفيلمية لموريكوني المحملة برسائل الحب والسلام، ومن أشهر الموسيقى التي شنفت آذان جمهور مهرجان الحمامات “Malèna” و”Il était une fois en Amérique” و”La Strada” وغيرها من موسيقى الأفلام الإيطالية والأمريكية التي حصدت جوائز عالمية في كبرى المهرجانات.

عازف الفلوت الإيطالي عبر علنا عن انبهاره وتقديره للتقنيين القائمين على تأمين عرضه، وبدا تناغمه مع حرفية التقنيين جليا على ركح مسرح الحمامات حيث لم يبخل على جمهوره بتمديد الوقت المخصص للعرض وتقديم مقاطع موسيقية أخرى، قابلها تفاعل لافت من الحاضرين الذين رحلت بيهم موسيقى الفلوت إلى عوالم الحب والرومنسية.

وعبّر “غريمينيلي” خلال النقطة الصحفية التي تلت العرض، عن إعجابه الشديد بتونس، قائلا: “هي المرة الأولى التي أزور فيها تونس وقد أتيت أيضا رفقة عائلتي لقضاء العطلة، لقد تمّ استقبالنا بحرارة وبكرم، كما أنني منبهر بالجمهور الذي أبدى عشقا كبيرا للموسيقى”.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

فيلم العيد “فوفعة” لابراهيم اللطيف في قاعات السينما التونسية بداية من يوم 12 افريل

تحتضن قاعة الكوليزي بالعاصمة يوم الاثنين 8 افريل 2024 العرض الأول لفيلم فوفعة لابراهيم اللطيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *