الرئيسية / مال و أعمال /  منظمة التعليم من أجل التوظيف بتونس وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية تكرمان الشباب المبادر بالجنوب

 منظمة التعليم من أجل التوظيف بتونس وسفارة الولايات المتحدة الأمريكية تكرمان الشباب المبادر بالجنوب

لأول مرة في جنوب تونس، تتمتع احدى عشرة شركة ناشئة بالإحاطة في إطار برنامج حاضنة مؤسسات الممول من طرف سفارة الولايات المتحدة بتونس والذي يهدف إلى دعم الشركات الناشئة التكنولوجية بالجنوب.

نظمت منظمة التعليم من أجل التوظيف (EFE) بتونس يوم الخميس 14 جويلية أول نهائيات برنامج ريادة أعمال “Demo Day” في الجنوب وتأتي هذه النهائيات اثر أشهر من العمل والمثابرة في إطار برنامج الحاضنة StarTech، الذي يمثل أول برنامج دعم للشركات التكنولوجية الناشئة في الجنوب التونسي.

وقد تم بعث StarTech من طرفEFE بدعم من طرف الحاضنة Costart، بتمويل من طرف سفارة الولايات المتحدة بتونس وبمشاركة  Flat6lab، وRéseau Entreprendre و Orange.

وانتظمت نهائيات « Demo Day » في فضاء الأنشطة الاقتصادية بمركز جرجيس الذكي وذلك بحضور مختلف الممثلين عن مؤسسات ناشطة في ريادة الأعمال. وقد تم بث هذا الحدث عن طريق الفضاء الافتراضي ليمكن المشاركين الحضور حتى وإن لم يتسنّ لهم التنقل إلى جرجيس.

مثلت نهائيات « Demo Day » فرصة للدفعة الأولى من برنامج StarTech لتقديم مشاريعهم في مجال الصحة، والتجارة الإلكترونية، والنقل الإلكتروني، والصناعة 4.0، والفلاحة الذكية. تمكن عشرة مبادرين شبان من تقديم أفكار مشاريعهم أمام ثلة من المشاركين من عالم المبادرة وريادة الأعمال، والمستثمرين والداعمين الماليين.

وأتت هذه المبادرة مرةً أخرى مؤيدةً لفكرة أهمية الالتفاف حول الشباب ودعمه لتحقيق النجاح المطلوب تأكيداً على الأهمية التي توليها منظمة التعليم من أجل التوظيف للتشجيع على روح المبادرة وخلق أكثر فرص شغل بدعم سفارة الولايات المتحدة.

 لمزيد التعرف على المؤسسات الناشئة:

ElHakim: هو موقع متخصص في تكنولوجيا الصحة يربط بين الطبيب، الصيدلي، المصحة، والمريض عبر سوار متصل يتتبع العلامات الحيوية للمريض. تأسست من طرف الممرضة ندى رمى ، و الطالب في الإعلامية أشرف بركي.

Foodmaps: موقع يثمن المطاعم وتخصصاتهم بتقديم جولات حول موضوع المطبخ. المؤسس هو سيف بن رمضان، مهندس كيميائي، مدرب و محب للطبخ.

LevryGO: موقع يربط بين المطاعم، المساحات الكبرى، والحريف بإعتبار خدمة التوصيل، لمؤسسه محمد نعيم بوبطان، مبرمج ومؤسس شركة ناشئة أخرى Inovotis.

Inaya Medical: تطبيقة تربط بين طبيب العيون والمريض. المؤسسون هم المبرمج وليد مسلم، المختص في التسويق سيف جليدي، و طبيب العيون عمر بن حاج سعيد.

Sanyti: تطبيقة تمكن الأشخاص المهتمين بالفلاحة من كراء قطعة أرض و التصرف فيها لمؤسسها طه أمين دبوسي.

Bise: نظام يمكن المستعمل من التحكم في الآلات الإلكترونية عن بعد عبر تطبيقة تستعمل الذكاء الصناعي لمؤسسه أشرف بجاوي.

Velocipede+ : محطة ذكية لكراء الدراجات. قام مهدي حداد، مهندس كهربائي، بتأسيس هذه المحطة.

O2Tech: شركة متخصصة في صنع آلات تنافس بالضغط الإيجابي (CPAP) لمؤسسها تيجاني غرياني، صاحب إجازة في الإلكترونيك.

KaryaXpress: موقع يمكن من الربط بين أصحاب السيارات بالحرفاء (تحول رقمي و مهنة الكراء) لمؤسسه أنيس بن عسكر.

Iritch: موقع متخصص في تثمين المنتوج المحلي، من خلال التسويق والعرض بإعتماد عدة خاصيات مبتكرة موجهة للسوق العالمية. المؤسسون هم المهندسة زينة تليش، و المبرمج سفيان هازل، ومصممة الUI UX رحاب كبير.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *