الرئيسية / وطني / وطني / رئيس الجمهورية يبحث مع وزيرة الدفاع الإيطالية التحديات المشتركة في الفضاء التوسطي

رئيس الجمهورية يبحث مع وزيرة الدفاع الإيطالية التحديات المشتركة في الفضاء التوسطي

أفادت وزيرة الدفاع الإيطالية “إليزابتا ترنتا”، أن اللقاء الذي جمعها اليوم الاثنين 23 جويلية 2018 برئيس الجمهوريةالباجي قايد السبسي في قصر قرطاج، كان مناسبة لبحث سبل تعزيز التعاون لاسيما في المجالات العسكرية والأمنية والاقتصادية لمواجهة التحديات المشتركة في الفضاء المتوسطي.
وأكّدت وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية، أن التعاون بين تونس وايطاليا في مجال مكافحة ظاهرة الإرهاب والتصدّيللهجرة غير الشرعية وثيق ومستمر.
واعتبرت أن تعزيزه يتطلب تكاتف الجهود المشتركة وتسخير كلّ الإمكانيات لإيجاد الحلول الجذرية الكفيلة بالقضاء على هذه الظواهر التي تهدّد أمن واستقرار الفضاء المتوسطي الذي يتقاسمه البلدان.
وأبرزت “ترنتا” التي تؤدي زيارة عمل الى تونس، أنّها حرصت على تخصيص زيارتها الأولى خارج الفضاء الأوروبيلتونس تجسيما لعمق وعراقة علاقات الصداقة التونسية الإيطالية.
من جانبه، اعتبر رئيس الجمهورية أن الصداقة المتميزة التي تجمع تونس وايطاليا تشكّل حافزا لمواصلة العمل من أجل مزيد تنويع مجالات التعاون الثنائي والارتقاء به إلى أرقى المراتب لما فيه تحقيق مصلحتهما المشتركة.
وشدد خلال اللقاء ،الذي جرى بحضور وزير الدفاع الوطني عبد الكريم الزبيدي ،على أن كافة التحديات التي تهدّد أمن واستقرار الدول المتوسطية وتعيق جهودها التنموية هي تحديات مشتركة تستدعي إحكام التنسيق وتوثيق التعاون للتغلب عليها.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

تكريم حمدي المؤدب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *