الرئيسية / وطني / وطني / رئيس الجمهورية يجدد خلال لقائه رئيس حزب”الحركة العربية للتغيير داخل الخط الاخضر”رفض تونس المطلق لقانون قومية الدولة الذي أقرّه الكنيست الإسرائيلي

رئيس الجمهورية يجدد خلال لقائه رئيس حزب”الحركة العربية للتغيير داخل الخط الاخضر”رفض تونس المطلق لقانون قومية الدولة الذي أقرّه الكنيست الإسرائيلي

جدد رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي، اليوم الاثنين 23 جويلية 2018 بقصر قرطاج، خلال لقائه أحمد الطيبي، رئيس حزب الحركة العربية للتغيير داخل الخط الأخضر، رفض تونس المطلق وإدانتها الشديدة لقانون قومية الدولة الذي أقرّه الكنيست الإسرائيلي لنزعته العنصرية ومخالفته لقرارات الشرعية الدولية وتنكّره للحقوق التاريخية للشعب الفلسطيني.
وأكّد رئيس الجمهورية خلال هذا اللقاء، ثوابت الموقف التونسي من القضية الفلسطينية العادلة ودعم بلادنا المتواصل لصمود الشعب الفلسطيني ووقوفها إلى جانبه في نضاله المشروع من أجل استرداد كافة حقوقه الوطنية وبناء دولته المستقلة وعاصمتها القدس الشريف وذلك وفق بلاغ صادر عن رئاسة الجمهورية .
ودعا رئيس الجمهورية كافة أبناء الشعب الفلسطيني إلى توحيد الصف وتكثيف التحرك داخليا وخارجيا لا سيما لدى كلّ القوى المحبة للسلام في العالم من أجل الضغط على إسرائيل لحملها على احترام القانون الدولي.
من جانبه، نقل أحمد الطيبي تحيات وتقدير فلسطينيي الداخل لتونس على مواقفها الداعمة والمساندة للقضية الفلسطينية، وثمّن المكانة المركزية التي تحظى بها هذه القضية في ضمير الشعب التونسي.
كما قدّم لرئيس الدولة عرضا عن الممارسات التي يقوم بها الاحتلال الصهيوني في القدس والتي من شأنها أن تنسف أيّ محاولة لإحلال السلام في المنطقة وأكّد على ضرورة التحرك عربيا ودوليا أمام الهيئات الدولية والمنظمات الحقوقية من أجل تحمّل مسؤوليتها لوقف كلّ أشكال الاعتداءات الإسرائيلية على الحقوق الفلسطينية.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

تكريم حمدي المؤدب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *