الرئيسية / دنيا الرياضة / عودة بطولة تونس المفتوحة للتنس بعد غياب بسبب جائحة كورونا (مقال + فيديو)

عودة بطولة تونس المفتوحة للتنس بعد غياب بسبب جائحة كورونا (مقال + فيديو)

تعود بطولة تونس المفتوحة للتنس بعد غياب دام سنتين بسبب الجائحة كورونا وستنطلق في نسختها 16 من فئة 80 نقطة يوم 15 ماي الحالي لتتواصل إلى غاية 21 من نفس الشهر وفق ما أفاده مدير هذه الدورة هشام الرياني خلال ندوة صحفية من تنظيم الهيئة المديرة لنادي التنس بتونس صباح اليوم الثلاثاء 10 ماي 2021 بأحد نزل العاصمة.

وأضاف أنّ هذه الدورة ستشهد مشاركة 32 لاعبا في الجدول النهائي مبيّنا أنّ ممثلي تونس هم إسكندر المنصوري ومعز الشرقي و عزيز دوقاز ومالك الجزيري وذلك مبدئيّا.

وقال الرياني أنّ قيمة الجوائز المالية تبلغ 53 ألف دولار مشيرا إلى أنه رغم الصعوبات المالية التي تمر بها البلاد إلا أن النادي أبى أن يتواصل تأجيل بطولة تونس المفتوحة للتنس لتثبت ذاتها ضمن الروزنامة العامة لبطولات اللاعبين المحترفين.

وتابع قوله أنّ بطولة تونس المفتوحة للتنس هي ثاني أكبر بطولة في أفريقيا بعد بطولة الحسن الثاني كما أنّ هذه البطولة هي أقدم بطولة مهمة نظمتها تونس دوليا حيث ستدور بملاعب التنس بنادي التنس بتونس العاصمة وسيتم تصنيف الاعبين المشاركين حسب الاتحاد الدولي للتنس بين المركز 87 و 295 عالميا.

وأكّد الرياني أنّ النسخ الماضية شهدت مشاركة أسماء بارزة في عالم التنس على غرار ساندستروم وغاييل مونفيس وفابريس سانتورو وروبن راميراز”.

وصرّح أنّ هذه الدورة هي عبارة عن متنفّس لعدد من اللاعبين الصاعدين كما ستسجّل هذه البطولة مشاركة لاعبين من نادي المائة “توب 100” على غرار الإسباني روبارتو كاربالاز باينا المصنف 100 عالميا إضافة إلى مشاركة اللاعب التونسي مالك الجزيري المصنف 42 عالميا سابقا.

كما أعلن أنّ مالك الجزيري في قائمة الانتظار في الجدول النهائي، وفي حال دخوله مباشرة سنعطي 3 دعوات لثلاثي تونسي، أما إذا لم يدخل الجزيري الجدول الرئيسي بفضل تصنيفه العالمي سنمنحه بطاقة الدعوة الأولى، ثم نختار البطاقتين المتبقيتين لاحقا”.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

هيونداي تدعم التنس التونسي خلال بطولة تونس المفتوحة

أعلنت شركة ألفا هيونداي موتور، الموزع الرسمي لشركة هيونداي الكورية الجنوبية للسيارات في تونس، عن …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *