الرئيسية / وطني / وطني / الستاغ: معرض صور لأهم المحطات التاريخية في الذكرى الستين لتونستها

الستاغ: معرض صور لأهم المحطات التاريخية في الذكرى الستين لتونستها

بمناسبة الذكرى الستين لتونستها، تنظم الشركة التونسية للكهرباء والغاز أيام 25، 26 و27 افريل 2022 بفضاء قاعة الأخبار بشارع الحبيب بورقيبة بالعاصمة معرضا للصور يؤرخ لأهم المحطات التاريخية للشركة ولتطور أنشطتها ويبرز عبر الصور دورها الاستراتيجي والمحوري منذ تأسيسها في بناء الاقتصاد الوطني من خلال تأمين تزويد البلاد التونسية بالكهرباء والغاز طيلة 60 سنة.

ويتضمن المعرض صورا فوتوتغرافية قديمة تحكي محطات مهمة من تاريخ الشركة وتروي قصة سجل حافل بالانجازات في مجال إنتاج ونقل وتوزيع الكهرباء والغاز منذ الستينات.

كما يسلط المعرض الضوء على المسيرة التاريخية للشركة ومنشآتها الفنية والتقنية بالإضافة إلى أهم منجزاتها طيلة عقود. كما يقدم المعرض لزائريه صورا تاريخية تعود بهم إلى فترة تأسيس الشركة التونسية للكهرباء والغاز، عبر لحظات وثقت بعدسات المصورين حجم المجهودات المبذولة من قبل أعوان وإطارات الشركة منذ عقود ودورهم الكبير في بناء الدولة الحديثة .

المعرض يوثق لمراحل هامة من تاريخ بلادنا لعبت فيه الشركة التونسية للكهرباء والغاز دورا استراتيجيا عبر إنشائها لمشاريع كبرى ساهمت في تطوير البنية التحتية في بلادنا حديثة العهد بالاستقلال على غرار بناء محطات توليد الكهرباء ومد شبكتي النقل والتوزيع ما ساهم في تحقيق نقلة نوعية في مجال التنوير الريفي بتسجيل نسب تنوير عالية مقارنة بالبلدان المماثلة لبلادنا .

وتوازيا مع الصور الفوتوغرافية القديمة التي تعود بالذاكرة الوطنية إلى سنوات ما بعد الاستقلال يتضمن المعرض صورا لعدة مشاريع وطنية حديثة ضخمة يشرف أبناء وبنات الشركة التونسية للكهرباء والغاز على تسييرها والسهر على تطويرها لاسيما في مجال إنتاج الطاقات النظيفة على غرار المحطتين الهوائيتين بكل من ماتلين والكشابطة ببنزرت إضافة الى المشروع النموذجي الطموح لإنتاج الكهرباء عبر الطاقة الشمسية بتوزر والذي يندرج ضمن برنامج وطني طموح يهدف إلى الترفيع إلى مستوى 30 بالمائة في مساهمات الطاقات المتجددة في مجال إنتاج الكهرباء قبل حلول سنة 2030.

كما يتضمن المعرض صورا لأولى مشاريع تطوير مد شبكة الغاز الطبيعي ببلادنا والتي عرفت منذ السبعينات قفزة نوعية مكنت من دفع عجلة النمو الاقتصادي بالبلاد بفضل تطور شبكة توزيع الغاز الطبيعي وتوسع شبكة مد أنابيب الغاز الطبيعي في مختلف ولايات وبلديات الجمهورية.

هذا وسيتم استغلال فضاء المعرض لاستقبال المواطنين وتوجيههم والإحاطة بهم والإجابة على تساؤلاتهم في ما يتعلق بكيفية ترشيد استهلاك الطاقة خاصة خلال فترة الذروة الصيفية.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

الدورة الثامنة للشعلة الأمنية في الذكرى 68 لقوات الأمن الداخلي تحت شعار “تونس بلادنا نحميوها مع بعضنا”

في إطار الاحتفال بالذكرى 68 لعيد قوات الأمن الداخلي لسنة 2024، و تحت سامي إشراف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *