الرئيسية / مال و أعمال / الاحتفال بالعشرية الأولى على تأسيس جمعية “زهرة الأمل”: كفالة ألف يتيم مقال + فيديو)

الاحتفال بالعشرية الأولى على تأسيس جمعية “زهرة الأمل”: كفالة ألف يتيم مقال + فيديو)

احتفلت جمعية ”زهرة الأمل” مساء اليوم السبت 16 أفريل 2022 بفضاء النجمة الزهراء بسيدي بوسعيد بمرور عشرة سنوات على تأسيسها وكفالة 1000 يتيم من تعليم وتكوين وصحة وسكن إضافة إلى دعم ثلاث امها للأيتام بآلات خياطة لتعيل بها أنفسهن.

بمناسبة الاحتفال بالذكرى العاشرة لتأسيسها، وبالتعاون مع العلامة التجارية “زان-ZEN”، أوكلت جمعية “زهرة الأمل” أوكلت لنفسها العمل الاجتماعي المتمثّل في مساعدة الأطفال والأيتام المحرومين.

هذا العمل الاجتماعي مستمر دون انقطاع ويتمثّل في مساعدة أمهات الأيتام على الحصول على استقلالهم المالي. لهذا الغرض، قامت العلامة التجارية “زان-ZEN” ثلاث آلات خياطة بجميع مكوّناتها لثلاث أمهات ليتامى.

هاته الأمهات الثلاث ستكنّ مسؤوليات عن خياطة أكياس لحمل الحقائب والتي سيتم بيعها بمتاجر “زان- Zen”.

سيتم تقسيم الإيرادات المتأتية من بيع الأكياس إلى جزأين، جزء للأرامل وجزء لجمعية “زهرة الأمل”. من خلال هذه الأموال، ستكون الجمعية قادرة على الحصول على آلات أخرى لمساعدة الأمهات الأخريات للأيتام لدعم أنفسهنّ ماليّاً.

إنّ مبادرة “زان-Zen” جديرة بالتقدير، خاصة أنها تساهم في خلق نظام بيئي جديد للوفاء يتماشى مع ما تصبو إليه الجمعية، وهو إعطاء السعادة للأطفال.

بفضل التبرعات والرعاية، تهدف جمعية “زهرة الأمل”، وهي جمعية خيرية غير ربحية، إلى ضمان تكافؤ الفرص للأيتام والأطفال الأكثر ضعفًا من خلال توفير الحياة الكريمة لهم انطلاقا من تعاليم ديننا الحنيف الذي دعا لرعاية اليتيم وكفالته، فكان من أول البرامج التي اعتنت بها منذ التأسيس برنامج “كفالة يتيم” ومن ضمن أهدافها المحافظة على ترابط أفراد الأسرة بعد فقدان المعيل ورفع كاهل الحرمان عن الأبناء القاصرين والوصول بالأبناء إلى تبوّء مستويات علمية وتربوية جيدة وتخفيف آثار اليتم عن الأبناء من خلال دمجهم في المجتمع.

تسعى جمعية “زهرة الأمل” إلى الدعم الكامل لهؤلاء الأطفال الذين تتصدّر احتياجاتهم الجسدية والروحية أولويّاتها، بالإضافة إلى دعم الحضور في المدارس والإسكان والرعاية الصحية والاستشارة والتدريب.

كلّ التفاصيل بهذه التغطية الكاملة:

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *