الرئيسية / دنيا الرياضة / المنتخب الجزائري يتحصّل على كأس العرب قطر 2021 لأول مرة في تاريخه

المنتخب الجزائري يتحصّل على كأس العرب قطر 2021 لأول مرة في تاريخه

توج المنتخب الجزائري، مساء اليوم السبت 18 ديسمبر 2021، بلقب كأس العرب لأول مرة في تاريخه بعد فوزه على المنتخب التونسي وسط حضوري جماهيري كبير ومتميز بلغ 60 ألف متفرجا.
وجاء هدفي فوز المنتخب الجزائري في الدقيقة 90+9 عن طريق اللاعب أمير سعيود بتسديدة صاروخية هزت شباك الحارس التونسي ومنحت الجزائر التقدم وأضاف ياسين إبراهيمي هدفا ثانيا في المرمى الخالي إثر هجمة مرتدة في الثواني الأخيرة من المقابلة بعد أن إستفاد من خروج الحارس التونسي من مرماه للمشاركة في ضربة ركنية لفائدة تونس لتنتهي المباراة الحماسية بفوز المنتخب الجزائري على المنتخب التونسي بهدفين أصفر.

وهكذا أُسدل الستار على بطولة العرب التي أقيمت بقطر بتتويج المنتخب الجزائري الأول مرة في تاريخه باللقب وبالميدالية الذهبية وبالتالي تحصّل المنتخب التونسي صاحب المرتبة الثانية على الميدالية الفضية والمنتخب القطري صاحب المرتبة الثالثة على الميدالية البرونزية.

وكان المنتخب القطري قد فاز على المنتخب المصري بضربات الترجيح بعد انتهاء المباراة بالتعادل السلبي بين الفريقين.

وبالنسبة للتتويجات الفردية، فقد تحصل لاعبو المنتخب الجزائري على غالبية الجوائز التي سلمها كل من رئيس الإتحاد القطري لكرة القدم سمو الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني ورئيس الإتحاد الدولي لكرة القدم FIFA السويسري جياني إنفانتينو ورئيس الجامعة التونسية لكرة القدم وديع الجريء ورؤساء الإتحادات القارية.
وقد حصل جناح المنتخب الجزائري ياسين براهيمي على جائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعب.وآلت الكرة الفضية لمواطنه يوسف البلايلي كثاني أفضل لاعب في البطولة في حين تحصل القطري أكرم عفيف على الكرة البرونزية.

أما جائزة القفاز الذهبي لأفضل حارس مرمى في البطولة فقد آلت للحارس الجزائري رايس مبولحي الذي تألق في الدفاع عن مرماه أمام أمهر الهدافين والمهاجمين.
وتحصل المهاجم التونسي سيف الدين الجزيري على جائزة الحذاء الذهبي بعد انفراده في ترتيب الهدافين ب4 أهداف خلال البطولة.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

أنس جابر تتعاقد مع شركة kayanee السعودية

بعد سنوات من التعاون المستمر مع شركة لوتو للملابس الرياضية Lotus،  أنهت لاعبة التنس التونسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *