الرئيسية / الفنون السبعة / الاعلان عن برنامج الدورة 11 من المهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر

الاعلان عن برنامج الدورة 11 من المهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر

نظّمت الهيئة المديرة للمهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر صباح الإثنين 13 ديسمبر 2021 لقاء اعلاميا بمدينة الثقافة الشاذلي القليبي بالعاصمة.

يهدف هذا اللقاء الى الإعلان عن تاريخ انطلاق فعاليات الدورة 11 من المهرجان الدولي لثورة 17 ديسمبر بسيدي بوزيد، الذيي سينطلق بداية من 16 إلى غاية 21 ديسمبر الجاري تحت شعار “السلطة للشعب”.

وكشف عضو الهيئة المنظمة للمهرجان يوسف الجلالي عن مختلف التظاهرات الثقافية والتنشيطية والفكرية التي تمّت برمجتها لاحياء ذكرى ثورة الحرية والكرامة التي اندلعت شرارتها من مدينة سيدي بوزيد يوم 17 ديسمبر 2010 لتشمل مختلف مناطق الجمهورية.

وقال الجلالي “تمّت برمجة مجموعة من الفعاليات التنشيطية بساحة محمد البوعزيزي وسط المدينة بمشاركة ممثلي الأطياف السياسية والمدنية والثقافية على الصعيدين الجهوي والوطني وحضور جماهيري واسع للدلالة على اهمية التغيير الحاصل في نظام الحكم منذ عقد من الزمن وضرورة التوجه الى اصلاحات عميقة وجذرية من شأنها ان تغير من الحياة اليومية للمواطن نحو الافضل” وفق قوله.

ومن ابرز الفعاليات الثقافية المقترحة في هذا الصدد حفل فرقة “الشيخ الامام” لفضاء “مسار” والندوة الاقتصادية حول “المناطق الصناعية والاستثمار” الى جانب تنظيم ندوة فكرية وسياسية بمقر المعهد العالي للدراسات التكنولوجية حول موضوع “اي نظام سياسي نريد ” بمشاركة الاساتذة امين محفوظ ورياض الصيداوي ومختار الحجلاوي .

كما تمت برمجة حفلات موسيقية لكل من فرقة “اولاد المناجم ” ومغني الراب “نوردو”والفنانة يسرى المحنوش وعروض للفرق الجهوية للموسيقى والغناء بسيدي بوزيد .

ورغم تواضع الامكانيات المادية للمهرجان، حسب عضو الهيئة المنظمة يوسف الجلالي، التي لم تتجاوز 260 الف دينار وغياب بعض الاسماء الفنية الدولية التي تمت برمجتها في البداية على غرار الفنان “الفا بلوندي” وفرقته التي تعذر عليها المشاركة لاسباب مرتبطة بالوضع الصحي العام للبلاد، فقد ابت الهيئة المنظمة الا ان تحافظ على موعد تنظيم المهرجان وتاثيث فقراته بمضامين تستجيب لتطلعات المواطن التونسي في مختلف ربوع البلاد والاستماع الى مشاغله ورؤيته للنظام السياسي البديل من خلال تنظيم ندوة “اي نظام سياسي نريد” التي تعطي الكلمة للشعب لابداء الراي في المجال السياسي بكل حرية .

عن نوافذ

شاهد أيضاً

فيلم العيد “فوفعة” لابراهيم اللطيف في قاعات السينما التونسية بداية من يوم 12 افريل

تحتضن قاعة الكوليزي بالعاصمة يوم الاثنين 8 افريل 2024 العرض الأول لفيلم فوفعة لابراهيم اللطيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *