الرئيسية / دنيا الرياضة / المنتخب التونسي يشارك بفريقين في بطولة العالم للماستر للصيد البحري الرياضي بمدينة الحمامات (فيديوهات)
dav

المنتخب التونسي يشارك بفريقين في بطولة العالم للماستر للصيد البحري الرياضي بمدينة الحمامات (فيديوهات)

احتضنت مدينة الحمامات اليوم الاحد 12 ديسمبر 2021 بطولة العالم للماستر للصيد البحري الرياضي على الشاطئ في دورتها الرابعة والتي تتواصل إلى غاية 18 من نفس الشهر بتنظيم من الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي وتحت إشراف الكونفدالية العالمية للصيد البحري الرياضي ووزارة الشباب والرياضة.

وقد خصص يوم أمس السبت 11 ديسمبر 2021 لإستقبال الوفود المشاركة في هذه الدورة وهي كورواتيا والبرتغال وألمانيا وهولندا وإسبانيا إلى جانب تونس البلد المُنظّم. ويصل عدد المشاركين 85 رياضيا وسيتولى إدارة المنافسات 30 حكما.

وبخصوص مشاركته وحظوظه في هذا الحدث الرياضي قال المدرب الوطني  محمد الدالي أن المنتخب ييشارك بفريقين أ وب، كل فريق يتضمن 6 لاعبين (5 لاعبي ميدان ولاعب احتياطي).

وأكد على استعداد اللّاعبين لهذه المنافسات وأن حظوظ المنتخب كبيرة للفوز بالبطولة باعتبارهم متمكنون ويمتلكون مهارات ومعرفة بخصوصيات الشواطئ التونسية وخاصة شاطئ الحمامات أين ستقام فعاليات البطولة العالمية.

وخلال حفل الإفتتاح، الذي أقيم اليوم بالبرج الأثري بالحمامات، تم تنظيم جولة وسط مدينة الحمامات على أنغام الموسيقى الشعبية ثم تم تقديم فرق البلدان المشاركة على أنغام النشيد الوطني لكل منتخب بحضور ممثل الكنفدرالية الدولية للصيد البحري الرياضي ورئيس الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي ورئيس بلدية الحمامات ووفود عن وزارة الشباب والرياضة ووسائل إعلام مكثفة.

 وبهذه المناسبة قال رئيس الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي فتحي بيار أن تونس تحتضن لأول مرة بطولة العالم لكن مشاركة المنتخب التونسي للصيد البحري الرياضي ليست الأولى بل أن تونس شاركت العديد من المراتب ومن خلال شخصه في محافل دولية في هذا الاختصاص باعتباره عضوا تنفيذيا وعضوا في اللجنة الفنية العالمية.

وأشاد بإمكانيات المنتخب التونسي واستعداداته للحصول على مرتبة مشرفة وعلى البطولة العالمية مؤكدا على دور مثل هذه المحافل الدولية في التعريف بالسياحة الرياضية التونسية.

وبالحديث عن رياضة الصيد البحري قال فتحي بيار أن الجامعة الدولية للصيد البحري الرياضي تضم حوالي 20 إختصاصا وقد اختصرت الجامعة التونسية للصيد البحري الرياضي التي تضم 50 جمعية منتشرة على كامل البلاد التونسية،على 3 إختصاصات فقط وذلك للإمكانيات المادية المحدودة وحرصا على تقديم الأفضل والأنجع في المحافل الرياضية الدولية.مؤكدا على أن الجامعة تسعى إلى تطوير هذا الاختصاص الرياضي  ولما لا إقامة بطولة وطنية.

وبخصوص التنظيم، صرح رئيس لجنة التنظيم نبيل جلازي أنهم عازمون على انجاح هذه التظاهرة العالمية  التي تعتبر خطوة كبيرة للتحضير لأحداث ومحافل دولية أخرى في العام المقبل وأهمها الدورة الترشيحية لبطولة العالم للغطس Euro_Afrique ماي 2022 وبطولة العالم أكابر للصيد البحري نوفمبر 2022 وبطولة العالم لرمي المثقال البحري 2023 والتي ستقام كلها بتونس.

وقد أكد نبيل جلازي على أن نجاح يوم الإفتتاح دليلا واضحا على التنظيم المحكم وعلى المجهودات التي بذلتها اللجنة لإنجاح هذا الحدث الرياضي العالمي.

أما ما يخص برمجة الدورة 24 لبطولة العالم للصيد البحري الرياضي قال رئيس اللجنة أن يوم غد الإثنين  13 ديسمبر الجاري سيخصص لتدريبات المنتخبات المشاركة للتعرف على الشاطئ نوعية الأسماك والمناخ.

وستبدأ المسابقة الرسمية يوم الثلاثاء 14 ديسمبر وسيكون الصيد بالصنارة على إمتداد شواطئ الحمامات ثم سيقع احتساب السمك لكل فريق وسيديرها 30 حكما وبعد ذلك سيقع إرجاعه إلى الشاطئ للمحافظة على الثروة السمكية والبيئة البحرية وهي باردة أولى من نوعها، مشيرا إلى إمكانية حضور الجمهور وعلى أن يكون الاختتام يوم 18ديسمبر من نفس الشهر.

وتعتبر مثل هذه التظاهرات الرياضية الدولية في إختصاص الصيد البحري فرصة لدعم السياحة الرياضية والترويج لصورة تونس والتعريف بماتزخر به من ثروات طبيعية ومواقع سياحية متميزة.كماأنها تكرس أهمية هذا الاختصاص الرياضي والبحري والالتفات إليه ومزيد تطويره.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

أنس جابر تتعاقد مع شركة kayanee السعودية

بعد سنوات من التعاون المستمر مع شركة لوتو للملابس الرياضية Lotus،  أنهت لاعبة التنس التونسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *