الرئيسية / وطني / وطني / الإدارة العامة للديوانة التونسية: سعي مستمر لتطوير العمل الديواني ورقمنته (فيديو)
dav

الإدارة العامة للديوانة التونسية: سعي مستمر لتطوير العمل الديواني ورقمنته (فيديو)

في إطار تنفيذ المشاريع الاستراتيجية للفترة 2021- 2024 واحتفاء بالذكرى65 لتونس للديوانة، نظّمت الإدارة العامة للديوانة صباح اليوم الخميس 9 ديسمبر 2021 منتدى علمي تحت عنوان “الديوانة الذكية”.

هذا اللّقاء الذي انتظم يومي 08- 09 ديسمبر 2021 بالمقر الجديد للإدارة العامة للديوانة، هو فرصة لتبادل التجارب الخبرات بين الديوانة التونسية والمؤسسات والخبراء المختصين في تونس والخارج في عدة قطاعات والمشاركة في التعريف واستكشاف المستجدات التكنولوجية وتكريس أفضل التقنيات الرقمية للتصرف في تسريح البضائع ومراقبة المبادلات التجارية عبر الحدود.

وبهذه المناسبة، صرّحت رئيسة وحدة المتابعة بالإدارة العامة للديوانة التونسية العقيد ليليا الأطرش أنّ نسبة المقابيض الديوانية المستخلصة من كافة مكاتبها شهدت تطوّرا قياسيا ب17،24٪ لتبلغ 7614 مليارًا وارتفاع في نسبة النمو بـ1،72٪ لمدة 11 شهرًا لهذه السنة مقارنة بسنة 2019 رغم تعدّد الجوائح.

المزيد من التفاصيل بهذا الفيديو المصوّر:

ومن جانبه، أفاد رئيس وحدة تغطية الاستراتيجي بالإدارة العامة للديوانة التونسية العميد أنيس ونّار أنّه تم هندسة 40 مشروع استراتيجي من بينها 10 مشاريع لرقمنة الديوانة التونسية وتنفيذ كل هذه المشاريع على امتداد 5 سنوات.

المزيد من التفاصيل بهذا الفيديو المصوّر:

ومن جانب آخر، أوضح مدير الانتدابات والتكوين بالديوانية التونسية ومدعّم مشروع مخبر التجديد الديواني العميد عبد الحكيم العبيدي  أنّ مشروع المخبر الديواني سيحتضن مسابقة لإنتاج الحلول الرقمية في علاقة مباشرة بالعمل الديواني نحو الديوانة الذكية.

وأشار إلى أنّ الهدف من هذه المسابقة هو اتباع رؤية واضحة نحوة ديوانية عصرية من خلال رقمتها لتوفير المجهودات ووضوح التعاملات.

وتابع العبيدي أنّ المشاركة في هذه المسابقة تنطلق من اليوم الخميس 9 ديسمبر 2021 إلى غاية 9 جانفي 2022 عبر موقع الإدارة العامة للديوانة التونسية مؤكّدا أنّ المسابقة موجهة إلى المؤسسات الناشئة والطلب.

المزيد من التفاصيل بهذا الفيديو المصوّر:

وفي نهاية الملتقى الإعلامي، تمّ تنظيم جولة ميدانية لمعرض الديوانة بالإدارة العامة للديوانة ضمّ جموعة من الصور والمعلقات حول تاريخ الديوانة ونشاطها إلى جانب الأزياء النظامية ومعدّات العمل الديواني وعيّنات من البضائع المحجوزة تهدف إلى تعريف زوار المعرض بجهود ومنجزات الديوانة التونسية في مجال مكافحة التهريب والغش التجاري والتقليد وحماية حقوق الملكية الفكرية.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

وزيرة التجهيز والاسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل تؤدّي زيارة ميدانية الى ميناء رادس التجاري

أدّت وزيرة التجهيز والاسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، السيدة سارة الزعفراني الزنزري، صباح اليوم الثلاثاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *