الرئيسية / الفنون السبعة / المسرح الأثري بقرطاج: أوبرا عائدة في أعين السلطة الرابعة

المسرح الأثري بقرطاج: أوبرا عائدة في أعين السلطة الرابعة

انتظم عرض ما قبل الافتتاح للدورة الرابعة والخمسين لمهرجان قرطاج الدولي بالمسرح الروماني بقرطاج في سهرة أمس الخميس 5 جويلية 2017  مع “أوبرا عايدة” للموسيقار الايطالي “جوزيبي فيردي” من إنتاج مسرح الأوبرا ولانتي لوليو الترابنية للموسيقى.

حضر هذه السهرة عشّاق الموسيقى الكلاسيكية من تونس وخارجها حيث دام توقيت عرض “أوبرا عايدة” ساعتين ونصف من الغناء والموسيقى وتنسجم الأنماط لتعطي عرضا فرجويّا لقصّة حب عبّرت عنه الرقصات فوق مسرح قرطاج.

هذا العرض هو مزيج بين مجموعة أوبرالية إيطالية ومسرح أوبرا تونس ببكوّن من قرابة 150 عنصرا من مغنّي أوبرا وعازفيين وكورال من المجموعة الموسيقية الإيطالية.

قصّة هذا العرض تمثّلت في لوحات كوريغرافية تجسّد قصّة غرامية من التاريخ جمعت قائد الجيش المصري “راداميس” بأسيرة حبشية تدعى “عايدة”.

تميّز العرض بتنوّع الاصوات الأوبرالية من نساء ورجال على غرار “ميتي ألبارولا” و”دانييلا دياكوفا” و”داريو برولا” و”جيوسيبي جارا” و”آنريكو رينالدو” و”لويسيانا بانسا” وكذلك “جيسيبي آنفانتينو”.

“أوبرا عايدة” بالمسرح الروماني بقرطاج هو عرض مميّز وضخم جلب الجمهور ولكنه لا يخلو من النقائص على حدّ قول الصحافيين.

وفي هذا الصدد، توجّهنا إلى بعض الصحافيين والإعلاميين الذين حضروا العرض وكانت لهم بعض الانتقادات حول هذه السهرة يوضّحها الفيديو التالي:

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

الفيلم الكوميدي فاصل من اللحظات اللذيذة يصنع الحدث في قاعات السينما التونسية ايام العيد 

حقق فيلم فاصل من اللحظات اللذيذة، للنجمين هشام ماجد وهنا الزاهد، ايرادات كبيرة فى أول …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *