الرئيسية / عالم الطب / نصائح صحية / تونس- حي الزهور: حملة تحسيسية شاملة للتوقّي من الانتشار السريع لكوفيد 19 (فيديو)

تونس- حي الزهور: حملة تحسيسية شاملة للتوقّي من الانتشار السريع لكوفيد 19 (فيديو)

من أجل التوعية والتحسيس بضرورة الالتزام باجراءات البروتوكول الصحي والتوقّي من الانتشار السريع لفيروس كورونا، نظمت معتمدية الزهور صباح اليوم السبت 2021 حملة تحسيسية وذلك بالشراكة مع جمعية المد الخيري بالزهور.

و في هذا الإطار، أفاد معتمد الزهور السيد حمزة الطرشوني أنّ هذه الحملات تسعى إلى تحسيس أصحاب المغازات والمحلات بضرورة اتباع البروتوكول الصحّي من خلال التباعد و لبس الكمامة إلى جانب تعقيم المحل.

وأكّد أنّ هذه الحملة تتجاوز المحلات إلى الإتصال المباشر مع المواطن وتوعيته بخطورة الوضع الصحّي الذي تشكو منه البلاد ممّا استوجب لبس الكمامة حيث تمّ توزيع كمية كبيرة من الكمامات على المواطنين الذين يأبوْن لبس الكمامة.

كما صرّح الطرشوني أنّ خطّة التنقّل للتوعية استهدفت الأحياء الشعبية والمناطق التي تشهد نسبة مرتفعة من تواجد المواطنين على غرار مغازة عزيزة و المغازة العامة ومناطق بحي الطيران وحي الزهور الثالث المسمّاة “ميزنتّه” لكونها منطقة حية ونهج “صبرة وشتيلة” المؤدّي لسوق الخضار بالزهور.

وشدّد محدّثنا على عدم التسامح مع المحلاّت المستهترة وغير المتّبعة لإجراءات البروتوكول الصحّي على غرار المقاهي.

وخلال التنقّل للتوعية والتحسيس بخطورة الوضع الصحّي، تمّ العثور على مقهى تستهلك “الشيشة” بالفضاء الداخلي للمقهى المتواجدة وراء مقر المغازة العامة بحي الزهور، وهو انتهاك واضح وصريح للاجراءات الصحيّة ممّا دعى معتمد الزهور السيد حمزة الطرشوني من اتخاذ قرار حاسم وفوري جرّاء هذا الانتهاك.

المزيد من التفاصيل بهذا الفيديو:

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

نجاح باهر للنسخة الأولى من مؤتمر “Parales d’Âme” في تونس: حقبة جديدة في العالم العربي لإرتقاء الوعي و التشافي الشمولي

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي حديث الروح الذي انطلق يوم الجمعة 19 أفريل 2024 ويختتم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *