الرئيسية / مال و أعمال / حفل توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية المهنية للبنوك و المؤسسات المالية و جمعية البنوك الصينية

حفل توقيع مذكرة تفاهم بين الجمعية المهنية للبنوك و المؤسسات المالية و جمعية البنوك الصينية

استقبل مؤخرا السيد احمد كرم، رئيس الجمعية المهنية للبنوك و المؤسسات المالية، وفدا صينيا برئاسة السيد Pan Guangwei، رئيس مجلس ادارة جمعية البنوك الصينية.

و قد وقع الطرفان، خلال هذه المناسبة، على مذكرة تعاون تهم عددا من النقاط التي تهدف الى انشاء قنوات اتصالية دائمة و خلق فرص للتعاون.

و يركز البروتوكول على ارساء آلية اتصال لتسهيل  سبل التعاون بين الجمعيتين و مناقشة عدد من المواضيع على غرار الصناعة المصرفية، تبادل الخبرات في التصرف البنكي، معالجة الصعوبات و عدة مجالات اخرى للتعاون.

بالإضافة الى ذلك، تم الاتفاق بين الجمعيتين على تأسيس منصة تشجع على تبادل الآراء و الخبرات حول قضايا ذات الاهتمام المشترك من خلال تنظيم المنتديات و الحلقات الدراسية التي ستعقد بصفة دورية.

كما ينص هذا البروتوكول على مزيد دعم التعاون المالي و المشاريع الاستثمارية المشتركة و تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين.

و يشمل الاتفاق ايضا التعاون في مجال التعليم و التكوين المصرفي و تبادل افضل التجارب في هذا المجال.

كما ستنشأ الجمعيتين اتصالات منتظمة حتى يتمكنوا من تبادل احدث الانجازات في مجال البحوث المصرفية و التحاليل الاقتصادية حول ظروف العمل في المجال البنكي. هذا و سيتم نشر هذه البحوث في منشوراتهم المهنية.

التصريحات:

السيد احمد كرم، رئيس الجمعية المهنية للبنوك و المؤسسات المالية:″ اجتمعنا لتوقيع اتفاقية تعاون مع جمعية البنوك الصينية وهي من اهم الفاعلين في السوق المالية و التي اصبحت تكتسي اهمية متزايدة على النطاق العالمي. تهدف هذه الاتفاقية الى مزيد التعاون و الاستثمار في المشاريع المشتركة. كما تهتم هذه الاتفاقية بالجانب التقني و كل ما يهم المؤسسات البنكية التونسية و الصينية مع الحرص على تدعيم التبادل التجاري في الاتجاهين. و نأمل ان يكون هذا التعاون هو البداية لسلسة من فرص التعاون الأخرى

السيد Pan Guangwei رئيس مجلس ادارة جمعية البنوك الصينية:″ نأمل بفضل هذا الاتفاق الى خلق المزيد من التعاون بين الجمعيتين و البلديين. ستدعم هذه الاتفاقية تبادل التجارب و المعارف و ستمكن من فتح افق جديدة للتعاون الثنائي و مزيد خلق فرص الاستثمار و تدعيم التبادل الاقتصادي بين البلديين.″

عن نوافذ

شاهد أيضاً

100 عارض بالصالون الدولي للفلاحة البيولوجية من 25إلى 27 أفريل بمقر منظمة الأعراف

يحتضن مقر منظمة الأعراف من 25 إلى 27 أفريل الجاري فعاليات الدورة الرابعة عشر للصالون …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *