الرئيسية / وطني / وطني / سفارة بريطانيا في تونس: اختتام أشغال الدورات التدريبية في المرونة وإدارة الأزمات

سفارة بريطانيا في تونس: اختتام أشغال الدورات التدريبية في المرونة وإدارة الأزمات

قامت مؤسسة Axiom International صباح اليوم الأحد 14 فيفري 2021 وبالنيابة عن سفارة المملكة المتحدة في الحمامات باختتام سلسلة دورات تكوينية حول “أساسيات المرونة وإدارة الأزمات”، بحضور كل من فتحي بن عامر رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية، وأليستار كلايد، رئيس شبكة مكافحة الإرهاب والتطرف.

حيث تم تنظيم خمس دورات تكوينية تهدف لدعم قدرات 130 من الإطارات العليا المعنية بمجال إدارة الأزمات بكل من البلديات، اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب، الهيأة العامة للسجون والإصلاح، وزارة التعليم، وزارة الشؤون الاجتماعية، وزارة الشؤون المحلية والبيئة ووزارة الثقافة.
تم في هذا الإطار اعداد برنامج تدريبي شامل مخصص للتدريب على أساسيات إدارة الأزمات. وقد تم انشاء وحدات البرنامج بناء على تقييم أولي لاحتياجات التدريب تم إجراؤه من خلال التفاعل مع الوزارات والهياكل المعنية والبحث عن سبل الاستجابة لتطوّر الفيروس في تونس.


راوح التكوين بين التجارب الدولية والتجارب المحلية، كما راوح بين الجانب النظري والجانب العملي والتطبيقي بشكل يضمن استيعاب المفاهيم والآليات بصفة فضلى.
و تعتزم Axiom International، الشريك المنفذ لبرامج سفارة المملكة المتحدة، تنفيذ سلسلة متصلة من 8دورات تكوينية تستهدف 200 من الإطارات العليا لوزارة التربية انطلاقا من موفي شهر فيفري، في مواضيع فض النزاعات والتواصل السلمي خاصة لأهمية اكتساب هذه المهارات في السياق الحالي. ويتنزل هذا التدريب في إطار مشروع “التخطيط الاستراتيجي المدمج”.

والتخطيط الاستراتيجي المدمج هو مشروع تموله سفارة المملكة المتحدة وقع تعميمه على عدة وزارات، حيث قدم المشروع تدريبات لأكثر من 250 شخصا من موظفي وزارات من بينها وزارة الداخلية (الأمن الرئاسي، الحماية المدنية)، الشؤون الخارجية، المعهد الأعلى للقضاء.. في مجالات التخطيط الاستراتيجي وآليات التشغيل البيني ومقاربات إصلاح التدريب لفائدة مكتب رئيس الحكومة.
استأنف المشروع نشاطه في جويلية 2020 بعد انقطاع 3 أشهر بسبب الوباء العالمي، أين طلب من المشروع تطوير وتقديم الدعم للحكومة التونسية في استجابتها لكوفيد 19 لتطوير استجابتها لإدارة الأزمات بشكل عاجل.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

وزير التقل

في إطار تطوير و زيادة تحسين الخدمات المقدمة لحرفائها، تبعا لتوصيات وزارة الاشراف للاحاطة بالفئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *