الرئيسية / برامج تلفزية وإذاعية / ألفة بن عودة: ” اليوم انطلاق التعليم عن بعد”

ألفة بن عودة: ” اليوم انطلاق التعليم عن بعد”

صرّحت وزيرة التعليم العالي والبحث العلمي ألفة بن عودة خلال تدخّلها في برنامج ”صباح الناس” اليوم 2 نوفمبر 2020، أنه بداية من اليوم تم الانطلاق في اعتماد التعليم عن بعد بنسبة %100 لمدة أسبوعين، مشيرة إلى أن إيقاف الدروس لا يعني الدخول في عطلة.

وأكدت أن الوزارة عملت خلال شهري سبتمبر وأكتوبر على ضرورة توفير الإمكانيات والبنية التحتية اللازمة وتكوين المؤطرين لإنجاح عملية التعليم عن بعد، لأن إيقاف الدروس كان متوقعا منذ بداية السنة الجامعية.

ولضمان مبدأ تكافؤ الفرص، قالت الوزيرة إنه تم تسخير قاعات الإعلامية في كل الجامعات على ذمة الطلبة الذين يتعذر عليهم الدراسة عن بعد، إضافة إلى اتخاذ قرار تواصل عمل المبيتات والمطاعم الجامعية، لأن الحياة الجامعية لم تتوقف ويجب التأقلم مع هذا الظرف الاستثنائي، وفق تعبيرها.

اعتماد فكرة “STOP AND GO”

ونفت ألفة بن عودة إمكانية التمديد في فترة الدراسة عن بعد، لأن الوزارة تعتمد بفكرة “STOP AND GO”، أي أن يتم إيقاف الدروس لفترات زمنية معينة للتقليل من حلقة العدوى ثم استئناف الدروس الحضورية.

وتحدثت الوزيرة عن الجامعات التي تعمل بنظام الغيابات، قائلة إن إجبارية الحضور ستصبح عن بعد، وأنه منذ انطلاق السنة الجامعية دعت الوزارة كافة الجامعات إلى تخفيف إجراءات الغياب.

تخصيص 28 مليون دينار للنهوض بالبنية التحتية للجامعات

وصرّحت المتدخلة بأنه يتم تخصيص 28 مليار سيتم تقسيمهم على الجامعات حسب عدد الطلبة، للنهوض البنية التحتية لكل جامعة، مشيرة إلى أن الوزارة تبحث في حلول إلى المدى الطويل لأن الفيروس ليس بالضيف العابر ويجب اتخاذ كل الإجراءات تحسبا لكل السيناريوهات الصحية المحتملة حسب قولها.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

“للاّ السندريلا” تكتسح قلوب الأطفال والكبار

حققت السلسلة الكوميدية للا السندريلا نجاحا كبيرا واستطاع هذا العمل الكوميدي لم شمل العائلة التونسية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *