الرئيسية / وطني / وطني / منع توريد وتصدير أيّ سلعة إلى خارج أو داخل التّراب التونسي… وزارة الفلاحة توضّح

منع توريد وتصدير أيّ سلعة إلى خارج أو داخل التّراب التونسي… وزارة الفلاحة توضّح

تمّ تداول وثيقة ببعض مواقع التّواصل الاجتماعي تضمّنت بلاغا مشتركا بين كلّ من وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري ووزارة التّجارة وتنمية الصّادرات ووزارة الصحّة ووزارة الدّاخليّة ووزارة الشّؤون المحليّة والبيئة وموجّها إلى أعوان وإطارات المنافذ الحدودية رأس جدير/ذهيبة وازن.

تدعو هذه الوثيقة إلى منع توريد وتصدير أيّ سلعة إلى خارج أو داخل التّراب التونسي.

و على ضوء هذا الخبر، أصدرت وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بلاغا تكذيبيا مفاده أنّ هذه الوثيقة مدلّسة حيث تمّ استبدال مضمون بلاغ رسمي بنصّ كاذب مع المحافظة على أختام وإمضاءات الوزراء المعنيّين و قد أدانت الوزارة هذا الفعل اللامسؤول.

وجاء نص البلاغ كما يلي:

“تُعلم وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري أنّ الوثيقة التي يتمّ تداولها ببعض مواقع التّواصل الاجتماعي والتّي تتضمّن بلاغا مشتركا (بين كلّ من وزارة الفلاحة والموارد المائيّة والصّيد البحري ووزارة التّجارة وتنمية الصّادرات ووزارة الصحّة ووزارة الدّاخليّة ووزارة الشّؤون المحليّة والبيئة) موجّها “إلى أعوان وإطارات المنافذ الحدودية رأس جدير/ذهيبة وازن” يدعو إلى “منع توريد وتصدير أيّ سلعة إلى خارج أو داخل التّراب التّونسي”، هي وثيقة مدلّسة.

ويُشار إلى أنّ مرجع الوثيقة الحامل للرقم 0887 بتاريخ 09 أكتوبر 2020 يعود لبلاغ رسميّ صادر عن الوزارات المذكورة يتعلق بالتّصدّي لظاهرة الذّبح العشوائي ومنشور على الصّفحة الرّسمية لوزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري عبر الرّابط https://rb.gy/osvfnb.

وقد عمد صاحب البلاغ المدلَّس إلى استبدال مضمون البلاغ الرّسمي بنصّ كاذب مع المحافظة على أختام وإمضاءات الوزراء المعنيّين.

وإذ تدين وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري مثل هذه السلوكيات غير المسؤولة التي تتعمّد نشر أخبار كاذبة وتغالط الرأي العام فإنّها تحتفظ بحقّها في تتبّع المسؤول أو المسؤولين عن نشر هذا البلاغ الكاذب قضائيا.

وتدعو الوزارة العموم الى استفاء المعلومات عن طريق القنوات الرسمية للوزارة والمتمثلة في :

-الموقع الرسمي للوزارة: www.agriculture.tn

– الصّفحة الرّسمية للوزارة:

www.facebook.com/uic.agrinet

عن نوافذ

شاهد أيضاً

رئاسة الجمهورية تُنهي مهام بعض الوزراء

 قرّر رئيس الجمهورية إنهاء مهام السيّد ربيع المجيدي وزير النقل وتكليف السيّدة سارة الزنزري الزعفراني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *