الرئيسية / وطني / وطني / الشاذلي بوعلاق: ” غدا حملة تعقيم حوالي 150 مؤسسة تربوية” (فيديو)

الشاذلي بوعلاق: ” غدا حملة تعقيم حوالي 150 مؤسسة تربوية” (فيديو)

صرّح والي تونس الشاذلي بو علاق  لموقع “نوافذ” الالكترونية اليوم الثلاثاء 13 أكتوبر 2020 أنه ستُقام حملات تعقيمية جهوية بكامل مناطق الولاية خاصة بالفضاءات والمؤسسات العمومية بداية من يوم غد الأربعاء 14 أكتوبر 2020 على الساعة السابعة مساء لتكون نقطة الإنطلاق من ساحة 14 جانفي بتونس العاصمة.

هذه الحملات بالشراكة مع الإدارة العامة للوحدات التدخل ونقابة موظفي الإدارة العامة للوحدات التدخل و الادارات الجهوية والبلديات.

وأضاف بو علاق أنه تمّ شراء و اقتناء وسائل التعقيم لفائدة المؤسسات التربوية بولاية تونس ويصل عددها إلى حدود 150 مدرسة ابتدائية، كذلك هو الحال بالنسبة الى المدارس الاعدادية والمعاهد الثانوية بتواصل حملات التعقيم والتدخل الفوري للحالات الاسعافية.

جاءت هذه الحملات نظرا لعجز ميزانية وزارة التربية على توفير مواد التعقيم إذ لم تقدر إلا على توفير جزء فقط، وذلك في إطار قرارات تم اتخاذها من الولاية حسب قوله.

كما أوضح أنّ قرار منع الكراسي بالمقاهي والمطاعم تمّ اتخاذه لضمان حدّ أدنى من المداخيل لهذه المحلات خصوصا أنّ الوضع الصحّي بعد تفشي فيروس كورونا وضع السلطات بين خياري الغلق أو العمل دون كراسي.

وأكّد بوعلاق أنّ عددا من مطالب المحتجين من أصحاب المقاهي والمطاعم أمام مقر الولاية قابل للتطبيق على غرار تمكينهم من تسهيلات في دفع فواتير الكهرباء والماء والصناديق الاجتماعية إلا أنّ طلب تمكينهم من استغلال 30 بالمائة من الكراسي أمر مرفوض.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

رئاسة الجمهورية تُنهي مهام بعض الوزراء

 قرّر رئيس الجمهورية إنهاء مهام السيّد ربيع المجيدي وزير النقل وتكليف السيّدة سارة الزنزري الزعفراني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *