الرئيسية / وطني / وطني / وزارة التربية: رزنامة العودة المدرسية 2020- 2021 و أهم الاجراءات

وزارة التربية: رزنامة العودة المدرسية 2020- 2021 و أهم الاجراءات

عقدت صباح اليوم الأربعاء 19 أوت 2020 ندوة صحفية بمقر وزارة التربية للاعلان عن القرارات الجديدة التي اتّخذتها الوزارة للعودة المدرسية لسنة 2020 – 2021.

وبهذه المناسبة، أعلن وزير التربية محمد الحامدي أن العودة المدرسية ستكون من 15 سبتمبر القادم الى 30 جوان 2021 مشيرا إلى أن اللجان البيداغوجية تعمل حاليا على اعداد الرّزنامة التفصيلية التي سيقع الإعلان عنها في القريب.

وأضاف الوزير انه ستم تعويض تلاميذ السنوات الاعتيادية عن مافتهم من دروس بسبب الحجر الصحي جراء انتشار فيروس كورونا خلال العطل وعليه سيتم اعداد الرّزنامة.

وأكّد أنّ الوزارة على استعداد تام لهذة العودة مع اتخاذ كامل الإجراءات الوقائية وتطبيق البروتوكول الصحي في جميع المؤسسات التربوية لضمان عودة مدرسية امنة للتلاميذ والاطار التربوي.

وقال الوزير أنه تقرّر إدماج وتسوية وضعية 40% من المعلمين الذين تشملهم الاتفاقية الممضاة مع جامعة التعليم الابتدائي والبالغ عددهم 2686.

وتابع قائلا “لقد تقرّر أيضا انتداب 1000 أستاذ تعليم ثانوي ابتداء من شهر سبتمبر المقبل على ان يتم تسوية وضعية 1000 أستاذ كل سنة”.

و في سياق آخر أفاد وزير التربية

لحامدي: سيتم تعويض 500 عامل متقاعد بوزارة التربية أنه تقرّر سد شغور وتعويض 500 عامل متقاعد من وزارة التربية.

كما صرّح أنه جاري النقاش بخصوص وضعية المرشدين التطبيقيين وأعوان التأطير لتعزيز حاجيات الوزارة مع وزارة المالية وسيتم التوصل لاتفاق بخصوص ذلك يوم الجمعة المقبل أو الإثنين على أقصى تقدير حسب قوله.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

نجاح باهر للنسخة الأولى من مؤتمر “Parales d’Âme” في تونس: حقبة جديدة في العالم العربي لإرتقاء الوعي و التشافي الشمولي

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي حديث الروح الذي انطلق يوم الجمعة 19 أفريل 2024 ويختتم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *