الرئيسية / مال و أعمال / بنزرت: حضور 12 ألف مشارك بالدورة الثانية لمنتدى “بنزرت المدينة الذكية” من 18 إلى 20 أفريل الجاري

بنزرت: حضور 12 ألف مشارك بالدورة الثانية لمنتدى “بنزرت المدينة الذكية” من 18 إلى 20 أفريل الجاري

قرّرت جمعية “بنزرت 2050 “ وشركائها تنظيم الدورة الثانية من منتدى بنزرت المدينة الذّكية من 18 إلى 20 أفريل 2018 بقصر المؤتمرات ببنزرت، وذلك  تحت إشراف رئيس الحكومة.

وتراهن جمعية “بنزرت 2050” منذ مدّة على تحويل مدينة بنزرت إلى مصاف “المدن الذّكية” عبر مشروع “بنزرت المدينة الذكية” لتنصهر المدينة في عالم الرقمنة والذكاء، والذي سيمكن من الجمع بين التنمية العمرانية والتنمية البشرية بالجهة، كما يرمي المشروع إلى تصنيف تونس ضمن المؤشر العالمي لتنمية المدن الذكية المستدامة.

وتمّكنت الجمعية بفضل المجهودات الجماعية من التّقدم أشواطا في هذا المشروع ولكن الطريق لا يزال طويلا للحفاظ على النجاحات.

سيشهد المنتدى حضور قرابة 12000 مشارك:

يسعى منهج “مدينة بنزرت الذكية” إلى تطوير الاستثمار في جهة بنزرت وتحريك التنمية الشاملة بالجهة وتعزيز الاستثمارات الخاصة، والتي ستعود بالفائدة على الجهة وتحدّ من أزمة البطالة وتعزّز الاقتصاد الإقليمي والوطني.

وستشارك فعاليات المنتدى مجموعة من الشخصيات الفاعلة في الشأن الاقتصادي والباحثين والمستثمرين، ومن المتوقع حضور 12000 زائرا، كما سيشرف على مختلف فعاليات المنتدى خبراء مختصون في التكنولوجيا و المدن الذكّية.

كما يهدف المؤتمر إلى أن تصبح جهة بنزرت “المدينة الذكية’ في تونس وإحدى المدن القيادية في أفريقيا، وان تصبح هذه الجهة مصدر طاقة إيجابية في التنمية المستدامة، وستمكّن تجربة بنزرت من تعميم المشروع على مستوى وطني.

وسيكون المنتدى فرصة للتعريف بمفهوم المدينة الذكية اعتمادا على تجارب المدن الرائدة في المجال على غرار سنغافورة وبرشلونة ولندن وأوسلو.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

تطوير السياحة الصحية.. محور جلسة عمل مشتركة بإشراف وزيري الصحة والسياحة

في إطار دعم العمل التشاركي بين وزارتي الصحة والسياحة، انعقدت يوم أمس الاثنين 19 فيفري …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *