الرئيسية / وطني / وطني / استكمال التلاقيح المدرسية بداية الأسبوع المقبل… التفاصيل

استكمال التلاقيح المدرسية بداية الأسبوع المقبل… التفاصيل

ينطلق يوم 4 ماي المقبل استكمال التلاقيح المدرسية للتلاميذ المعنيين بالمؤسسات التربوية المرسمين بها، وذلك حسب روزنامة دقيقة سيتم تعليقها على أسوار المدارس يوم 2 ماي القادم على أقصى تقدير، وفق ما أعلنته مديرة الطب المدرسي والجامعي أحلام قزارة زرقوني.

 وستتولى الفرق الصحّية المدرسية ضبط هذه الروزنامة التي سيتم بمقتضاها الاقتصار على تلقيح ثلاثة أقسام في اليوم، كأقصى حد، وتوزيعها على 3 حصص تدوم كل حصة ساعتين من الثامنة الى العاشرة صباحا ومن العاشرة الى منتصف النهار ومن منتصف النهار الى الثانية بعد الزوال، وفق قزارة.

وأشارت مديرة الطب المدرسي لـ”وات”، اليوم الثلاثاء 28 أفريل 2020، إلى أنه سيقع تهوئة وتعقيم جميع أسطح القسم في كل مرة يتم الانتهاء فيها من تلقيح تلاميذ قسم معين، كما سيتم تقسيم كل قسم على مجموعتين أو ثلاث احتراما للتباعد الاجتماعي الذي يفرضه الوضع الحالي بالبلاد.

ودعت المسؤولة جميع الأولياء و التلاميذ إلى ضرورة احترام تواريخ هذه التلاقيح وحيزها الزمني والحرص على عدم التأخير أو الحضور قبل الموعد، مضيفة “نرجو من الأولياء والتلاميذ الحرص على ارتداء الكمامات وتعقيم الأيدي بالسائل الكحولي المعقم كلما اقتضت الحاجة إلى ذلك واحترام التباعد الجسدي بينهم الذي يجب أن لا يقل لا يقل عن متر واحد.”.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

وزارة الشؤون الاجتماعية

” يتزامن العيد العالمي للشغل في هذه السنة للأسف مع تواصل معاناة العقال وكل الأشقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *