الرئيسية / وطني / وطني / متابعة لنتائج تحاليل للإصابة بفيروس كورونا في الجهات

متابعة لنتائج تحاليل للإصابة بفيروس كورونا في الجهات

المنستير: 32 شخصا تماثلوا للشفاء من فيروس “كورونا” بمركز المنستير

ارتفع، اليوم الاثنين، عدد الأشخاص الذين تماثلوا للشفاء من فيروس “كورونا” المستجد بمركز المنستير المخصص لإيواء المصابين بهذا الفيروس، إلى 32 شخصا، بعد أن تماثل 10 أشخاص جدد للشفاء، مقابل تعافي 22 شخصا إلى غاية يوم أمس الأحد، وفق ما ذكره المدير الجهوي للصحة، محمّد المنصف الهواني.

وأضاف، ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، أن عدد الأشخاص الذين وقع نقلهم من مركز المنستير نحو المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير، اليوم الاثنين، إلى 5 أشخاص.

وأشار، إلى أنه يقيم بالمركز حاليا 178 شخصا، يسهر على رعايتهم فريق طبّي وشبه طبي وفريق لحفظ الصحة، كما وقع التعاقد مع شركات خدمات لتعقيم وتنظيف فضاءات المركز يوميّا، فضلا عن خدمات الإعاشة.

بنزرت: ارتفاع عدد حالات الشفاء من فيروس “كورونا” الى 9 حالات إثر تسجيل 3 حالات جديدة

أعلن المدير الجهوي للصحة بولاية بنزرت، جمال الدين السعيداني، اليوم الاثنين، عن شفاء 3 أشخاص جدد من فيروس “كورونا” المستجد، ليرتفع بذلك اجمالي عدد المتعافين من الفيروس بالجهة الى 9 اشخاص من مجموع 18 حالة اصابة مؤكدة.

وأوضح ذات المصدر، في تصريح لمراسل (وات)، بالجهة ان المتعافين الثلاثة الجدد اصيلي معتمديتي منزل جميل ومنزل بورقيبة، وهم من المصابين السبعة الذين تم ايواؤهم بمركز الحجر الصحي بولاية المنستير في اطار الخطة الوطنية لمكافحة الفيروس .

ومن جانبه، أشار رئيس اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس “كورونا” والي بنزرت، محمد قويدر، أن الجهة تولّت بالتنسيق مع مصالح الادارة الجهوية للصحة، والشركة الجهوية للنقل، والادارة الجهوية للنقل، توجيه حافلة خاصة الى ولاية المنستير لنقل المتعافين الثلاثة نحو مقرات سكناهم، بالتنسيق مع المصالح المتداخلة، ووفق البروتوكول الصحي المعتمد من قبل خلية اليقظة والترصد الطبي المكلفة.

يشار إلى ان عدد الاشخاص الخاضعين للحجر الصحي بولاية بنزرت يبلغ حاليا 60 شخصا من بينهم 10 أعوان صحة عمومية من جومين ومنزل بورقيبة تم ايواؤهم بأحد النزل بالجهة اختياريا في انتظار صدور نتيجة تحليل عينتي شخصين تواصلا معهم في اطار عمل طبي روتيني، بينما بلغ عدد الذين اتموا فترة الحجر الصحي الذاتي منذ بداية أزمة فيروس “كورونا” مع الالتزام بالحجر الصحي العام 824 شخصا، وفق تاكيد المدير الجهوي للصحة ببنزت .

منوبة: تسجيل حالة شفاء ثالثة بالجهة لطبيب في العقد السابع واستقرار الوضع دون اصابات طيلة 5 ايام

تطوّر عدد حالات الشفاء التام من فيروس “كورونا” بولاية منوبة الى حدود اليوم الاثنين، الى 3 حالات، وذلك بعد شفاء مريض يبلغ من العمر 70 عاما، ومغادرته المستشفى الى مقر سكناه بمنوبة المدينة، وفق ما أفادت به المديرة الجهوية للصحة بمنوبة، إيمان السويسي، “وات”.

حالة الشفاء المذكورة تعلّقت بطبيب إنعاش في القطاع الخاص والذي تأكدت إصابته في 28 مارس المنقضي صحبة زوجته الطبيبة المتقاعدة التي توفيت بتاريخ 11 افريل الجاري بمستشفى عبد الرحمان مامي بأريانة عن سن 61 عاما.

وقد استطاع المريض، حسب نفس المصدر، مقاومة الفيروس تحت العناية الطبية المركزة والمتابعة الدقيقة طيلة المدة المنقضية ليغادر، أمس الاحد، المستشفى في صحة جيدة.

هذا وتميّز الوضع الوبائي بولاية منوبة بالاستقرار منذ مساء الخميس بعدم تسجيل حالات إصابة إضافيّة وورود نتائج 60 تحليلا مخبريا جميعها سلبية اليوم الاثنين، ماعدا تحاليل مخبر باستور التي لم ترد منذ الجمعة، ليستقر عدد الحالات بالجهة في حدود 38 حالة، منها 5 حالات وفاة، و5 حالات قيد المتابعة الطبية بالمستشفيات، و21 حالة محل إيواء وجوبي بالمنستير يتواصل تقصي ومتابعة وضعها.

وأشارت السويسي الى قدوم 3 مواطنين من الجهة، في إحدى رحلات الإجلاء الخاصة بالعالقين في الخارج، تم إيواؤهم في أحد مراكز العزل الوجوبي بالساحل.
هذا، وبلغ عدد الحالات التي اتمت فترة العزل الصحي دون تسجيل أعراض مرضية بالجهة، 365 حالة وذلك من جملة 492 حالة عزل ذاتي منذ بداية العمل بهذا الاجراء، فيما يتواصل العزل الذاتي لـ 89 حالة.

وتتوّزع حالات الاصابة بولاية منوبة حسب المعتمديات على معتمدية منوبة بـ 33 حالة منها 4 حالات وفاة، ووادي الليل بحالتين (2) والمرناقية، بحالتين (2) من بينهما حالة وفاة، ودوار هيشر بحالتين (2) أيضا إصابة.

كما تتوزع حالات الشفاء، على وادي الليل بحالة واحدة، ومنوبة بحالتين وتتعلق بطبيبين وكاتبة طبية بمستشفى الرازي.

صفاقس: حالتا إصابة بفيروس “كورونا” وحالة شفاء جديدة من نتائج دفعة من التحاليل

أفرزت دفعة جديدة من التحاليل المنجزة من طرف مخبر التحاليل الجرثومية والفيروسات بالمستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس حالتي إصابة إضافيتين بفيروس “كورونا” (عدوى أفقية) وحالة شفاء جديدة، وفق ما صرح به اليوم الاثنين المدير الجهوي للصحة علي العيادي ل(وات).

ويرتفع بناء على ذلك عدد حالات الإصابة المؤكدة في الجهة إلى 34 حالة، في حين يرتفع عدد حالات الشفاء من الفيروس إلى 9 حالات واشتملت نتائج هذه الدفعة الجديدة من التحاليل المجراة على حالتين إيجابيتين لإصابتين سابقتين تتم مراقبتهما الطبية ومتابعة شفائهما، علما وان العدد الجملي للتحاليل التي تم إجراؤها على أشخاص يشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا” وآخرين مصابين في إطار متابعة شفائهم منذ بداية عملية التقصي في شهر مارس، بلغ إلى حد الآن 842 تحليلا.

من جهة أخرى يخضع 81 شخصا للحجر الصحي الإجباري، تم إيواؤهم بمركب سكني سُخّر للغرض وهم من القادمين من تركيا خلال الأسبوع الفارط، في حين أنهى اليوم الاثنين كل الموطنين المتبقين من الخاضعين للحجر القادمين من ليبيا وعددهم 30 مواطنا فترة الحجر الصحي بعد أن كان 93 آخرين قادمين من نفس البلد أنهوا فترة الحجر بدورهم منذ ثلاثة ايام.

كما يخضع حوالي 83 شخصا من بين المخالطين لحالات الإصابة المؤكدة للحجر الصحي الذاتي وللمراقبة من مصالح الصحة بالجهة.

سيدي بوزيد: نتائج تحاليل 16عينة لمشتبه في اصابتهم بفيروس “كورونا” سلبية

جاءت نتائج 16 عينة تحاليل لمشتبه في اصابتهم بفيروس “كورونا” من ولاية سيدي بوزيد اليوم الاثنين “سلبية”، وفق ما افاد المدير الجهوي للصحة بسيدي بوزيد محمد الزاهر الاحمدي.

وبين الاحمدي في تصريح ل(وات) ان نتائج 56 عينة تم رفعها يوم 18 افريل لم تصل بعد اغلبها عينات لاشخاص تواصلوا من المصاب اصيل الجهة الذي تم تشخيص اصابته بولاية قفصة.

وذكر انه تم رفع الحجر الصحي الذاتي على 511 شخصا ويواصل 133 شخصا الحجر الصحي الذاتي، وبلغ العدد الجملي لعينات التحاليل التي قامت الفرق المختصة في الجهة برفعها 386 عينة منذ انتشار فيروس “كورونا”.

واشار الاحمدي الى ان عدد الاصابات التي تم تسجيلها في ولاية سيدي بوزيد 6 حالات من بينها حالة تم تشخيصها في ولاية قفصة لشخص اصيل الجهة وتكفلت الادارة الجهوية للصحة بالبحث الميداني الوبائي في محيطه، و3 حالات شفيت من الفيروس وحالة وفاة، وحالتين وضعهما الصحي “مستقر” ويقيمان بنزل بالمنستير.

سوسة: تسجيل إصابة واحدة جديدة بفيروس “كورونا” وارتفاع اجمالي الحالات المؤكدة إلى 70 حالة

أفاد المدير الجهوي للصحة بسوسة، سامي الرقيق، بأن ولاية سوسة سجلت اليوم الاثنين إصابة وحيدة جديدة لامراة من منطقة سوسة سيدي عبد الحميد تبلغ من العمر 66 سنة ليرتفع عدد المصابين المؤكدين بفيروس “كورونا” في الجهة الى 70 حالة موزعة الى 22 حالة عدوى مستوردة و54 حالة عدوى محلية.
وبيّن الرقيق، في تصريح لـ”وات” ان حالات الشفاء من فيروس “كورونا” المستجد بولاية سوسة ارتفعت بالمقابل الى 29 حالة، وذلك بعد تسجيل تعافي 3 مصابين جدد اليوم الاثنين.

وأضاف ان 11 مريضا يخضعون حاليا للعلاج بالمستشفى الجامعي فرحات حشاد، من بينهم 3 مصابين يرقدون في قسم الإنعاش، فضلا عن 7 مصابين يتلقون الرعاية الطبية بمركز الحجر الصحي بالمنستير.

مدنين : تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في جزيرة جربة من بين 99 تحليلا

سجّلت ولاية مدنين إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد هي بجزيرة جربة من بين 99 تحليل عيّنات أنجزها المخبر العسكري في بتطاوين وتهم يوم السبت الماضي ليرتفع بذلك عدد الاصابات الجملية الى 73 حالة منها 61 حالة في جزيرة جربة وفق ما ذكره اليوم لصحفية (وات) الدكتور جمال الدين حمدي المدير الجهوي للصحة.

وارتفع عدد المشمولين بالحجر الصحي الاجباري في احد نزل جربة الى 347 شخصا من التونسيين الذين تم اجلاؤهم في مناسبتين ومنهم 238 تونسيا حلوا ليلة امس بمطار جربة جرجيس الدولي قادمين من السعودية فيما يبلغ عدد الاشخاص الاخرين المشمولين بالحجر الصحي الاجباري من المحيطين بالحالات الإيجابية 486 شخصا وفق نفس المصدر.

واوضح الدكتور حمدي ان النتائج السلبية للتحاليل وخاصة لعيّنات مخالطي او القرّبين من حالات الإصابات التي تمّ تسجيلها مؤخرا وخاصة في بن قردان او سيدي مخلوف تلزم أصحابها بالبقاء في الحجر الصحي الذاتي والانتباه.

قابس : إصابة جديدة بفيروس كورونا ومصاب رابع يشفى من الفيروس

قال المدير الجهوي للصحة في قابس رياض الشاوش في تصريح لمراسل (وات) اليوم الاثنين أن الإدارة قد تلقّت في ساعة متأخرة من الليلة الماضية نتائج 49 عيّنة أرسلت يوم 17 افريل الجاري للتحليل بمخبر معهد باستور وان عينة واحدة من هذه العينات جاءت نتيجة تحليلها ايجابية وثبتت إصابة صاحبها بفيروس كورونا.
وأضاف الشاوش أن إدارته قد تلقّت كذلك نتائج تحليل 32 عينة تم توجيهها يوم 19 افريل لمخبر المستشفى الجامعي الحبيب بورقيبة بصفاقس وأن 31 من نتائج هذه التحاليل كانت نتيجتها سلبية، مشيرا إلى أنّ التحليل الوحيد الذي كان ايجابيا هو تحليل مراقبة يتعلّق بشخص ثبتت في فترة سابقة إصابته بفيروس كورونا.

وأوضح الشاوش أن العدد الجملي للمصابين بفيروس كورونا يبلغ في ولاية قابس على ضوء نتائج التحاليل الجديدة 21 مصابا من بينهم 12 مصابا في منطقة دخيلة توجان، مؤكّدا أن شخصا رابعا يقيم بالمركز الوطني للحجر الصحي الإجباري في المنستير قد ثبت شفاؤه بشكل تام من هذا الفيروس ليرتفع بذلك عدد الأشخاص الذين تخلّصوا من هذا الفيروس بالجهة الى أربعة أشخاص.

القصرين : 84 تحليلا سلبيا لعينات رفعت الخميس المنقضي عقب تسجيل 3 إصابات جديدة في الجهة

أثبتت نتائج التحاليل التي تم رفعها الخميس المنقضي لـعيّنات رفعت من 84 شخصا في ولاية القصرين عقب تسجيل الجهة ل3 إصابات جديدة ، خلوّ أصحابها من فيروس ” كورونا” المستجد وفق المدير الجهوي للصحة عبد الغني الشعباني.

وأوضح الشعباني ، صباح اليوم الإثنين ، في تصريح لصحفية (وات) أن هذه العيّنات تخصّ إطارات طبية وشبه طبية تعمل بالمستشفى الجهوي في القصرين والمستشفى المحلي في ماجل بلعباس وعدد من المواطنين المشتبه في حملهم لفيروس ” كورونا ” منهم أفراد عائلة المصاب ضابط الديوانة أصيل معتمدية ماجل بلعباس.

يذكر أن جهة القصرين سجلت مساء الإربعاء المنقضي 3 اصابات جديدة بفيروس كوفيد -19 ، وهي إصابة طبيبة أصيلة ولاية سوسة وتعمل بالمستشفى الجهوي بالقصرين وإصابة ديواني يعمل في قفصة وهو أصيل معتمدية ماجل بلعباس وإصابة شيخ أصيل معتمدية سبيبة ، علما أن مصابيها السبعة القدامى (5 منهم وقع احتسابهم ضمن إحصائية الإصابات الخاصّة بولاية مدنين) تعافوا وعادوا الأسبوع قبل المنقضي الى حياتهم الطبيعية.

وكالة تونس إفريقيا للأنباء

عن نوافذ

شاهد أيضاً

سليانة: عدم سماع الدعوى في حق جميع المتهمين في ما يعرف بقضية “ضيعة المصير”

قضت محكمة الاستئناف بولاية سليانة، أمس الأربعاء، بإقرار حكمها الابتدائي في ما يعرف بقضية »ضيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *