الرئيسية / دنيا الرياضة / جامعة كرة السلة: إعفاء الأندية من ديونها… وهذا موعد استئناف النشاط الرياضي

جامعة كرة السلة: إعفاء الأندية من ديونها… وهذا موعد استئناف النشاط الرياضي

حددت جامعة كرة السلة موعدا مبدئيا لاستئناف النشاط الرياضي خلال اجتماع اشرف عليه علي البنزرتي رئيس الجامعة، صباح اليوم السبت 18 أفريل 2020، عبر الفيديو  وشهد مشاركة رؤساء فروع كافة أندية بطولة القسم الوطني “أ” (مرحلتي التتويج وتفادي النزول) حيث تمت مناقشة مصير الموسم الحالي .

وجدد رئيس الجامعة وممثلو الأندية بالمناسبة تأكيد انخراطهم في المجهود الوطني لمقاومة فيروس كورونا، مشيرين إلى أن الأولوية تبقى صحية في المقام الأول ومن الواجب الحفاظ على سلامة اللاعبين وكافة العائلة الرياضية والشعب التونسي.

وأفضى الاجتماع إلى الاتفاق على استئناف نشاط البطولة والكأس حال ما سمحت سلطة الإشراف بذلك بعد انتهاء فترة الحجر الصحي الشامل حيث أعلن رئيس الجامعة وبعد استماعه لمطالب ممثلي الأندية أن الجامعة قررت ما يلي:

* اقتراح إما يوم 27 ماي 2020 أو 03 جوان 2020  تاريخا مبدئيا لعودة المسابقات دون حضور الجمهور على أن يختتم الموسم يوم 21 جوان أو 28 جوان 2020 لكن القرار النهائي سيكون بيد سلطة الإشراف.

* إعفاء كافة الأندية من استخلاص الديون المتخلدة بذمتها لدى الجامعة.

* التقليص في أجور اللاعبين بنسبة 50% انطلاقا من شهر مارس 2020 وإلى نهاية الموسم .

* عدم اعتبار عقود اللاعبين منتهية بما في ذلك اللاعبين الأجانب إلا بإجراء الأدوار النهائية للكأس والبطولة واختتام الموسم الرياضي (حتى في صورة نهاية العقد الرابط بين اللاعب وفريقه قبل إجراء المقابلات المذكورة)

* التوجه بطلب لسلطة الإشراف قصد تخصيص ميزانية تكميلية لفروع كرة السلة.

* التكفل بتنقل الجمعيات لخوض مقابلاتها في صورة تواصل وضع قاعاتها على ذمة وزارة الصحة

* منع اللاعبين من الإضراب خلال الفترة المقبلة وكل مخالف لهذا القرار يتم إقصاؤه من المنتخب دعوته أمام مجلس التأديب  لاتخاذ الإجراءات اللازمة

كما أكد رئيس الجامعة كذلك أنه في حال الحصول على إذن من السلط العمومية لاستئناف النشاط تضع الجامعة عددا من الشروط التي ينبغي توفيرها وهي:

رؤساء الجمعيات الرياضية مطالبون بالتدخل لدى السلط المعنية قصد تعقيم القاعات أي أرضية الميدان وحجرات الملابس والسلاّت والكرات وطاولة الميقاتيين.

يتعين على الحكام والمراقبين والميقاتيين والمدربين والمسؤولين ارتداء الكمامات خلال المقابلات مع ضرورة تحول الحكام للقاعات بالزي الرسمي يما يجنبهم الدخول لحجرات الملابس كما يجب على الحكام البقاء على أرضية القاعة خلال فترة ما بين الشوطين ومغادرة القاعة مباشرة إثر اللقاء دون التوجه لحجرات الملابس.

يتعين على كل شخص استعمال السائل المعقم قبل الدخول للقاعة ودون استثناء.

يجب على طبيب الفريق قياس حرارة اللاعبين والإطار الفني والإداري قبل انطلاق العمليات الإحمائية وإطلاع مراقب المقابلة على الحالة الصحية لكافة أعضاء الفريق.

تسمح الجامعة لكل فريق ببث مقابلاته عبر صفحته الرسمية بصفة مجانية سواء بقاعته أو خارجها لتمكين الجماهير من متابعة المباريات التي ستقام دون حضور الجمهور.

يتعين على كل شخص استعمال السائل المعقم قبل الدخول للقاعة ودون استثناء

يجب على طبيب الفريق قياس حرارة اللاعبين والإطار الفني والإداري قبل انطلاق العمليات الإحمائية وإطلاع مراقب المقابلة على الحالة الصحية لكافة أعضاء الفريق

تسمح الجامعة لكل فريق ببث مقابلاته عبر صفحته الرسمية بصفة مجانية سواء بقاعته أو خارجها لتمكين الجماهير من متابعة المباريات التي ستقام دون حضور الجمهور

عن نوافذ

شاهد أيضاً

وزير التقل

في إطار تطوير و زيادة تحسين الخدمات المقدمة لحرفائها، تبعا لتوصيات وزارة الاشراف للاحاطة بالفئات …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *