الرئيسية / وطني / وطني / ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا بمدنين إلى 13 حالة

ارتفاع حالات الشفاء من فيروس كورونا بمدنين إلى 13 حالة

ارتفع عدد المصابين الذين شفيوا من فيروس كورونا في ولاية مدنين إلى 13 حالة شفاء بعد ما تمّ اليوم السبت تسجيل 3 حالات شفاء جديدة إثر صدور نتائج التحاليل الاخيرة لعيّنات من المشتبه بإصابتهم وعلى هذه الحالات الثلاث ان تلتزم بالحجر الصحي الذاتي لمدة 14 يوما وفق ما أكّده لصحفية وكالة تونس إفريقيا للأنباء المدير الجهوي للصحة بولاية مدنين جمال الدين حمدي.

وتأتي حالات الشفاء من بين 35 تحليلا كشفت من جهة اخرى 4 اصابات جديدة بفيروس كورونا المستجد بالجهة منها حالة لاول مرة في بمعتمدية سيدي مخلوف وحالة بمعتمدية بن قردان التي ظهر بها مؤخرا الفيروس لتصبح عدد الاصابات بهذه المعتمدية 5 حالات منها الحالة الاولى لمصاب توفّي وما نتج عنها من حالات عدوى لاعوان الصحة وفق المدير الجهوي للصحة بمدنين جمال الدين حمدي.

وترتفع جهويا حصيلة الاصابات بفيروس كورونا المستجد الى 72 حالة أغلبها في جزيرة جربة بعدد اصابات بلغ 60 حالة مع انتشار للحالات الافقية وهو ما جعل الاصابات في ارتفاع وفق الدكتور حمدي.

وتعتبر النتائج المعلن عنها اليوم هي لأولى التحاليل التي باشرها المخبر العسكري المتنقل الذي حل بولاية تطاوين في اطار خطّة وزارة الصحّة للانطلاق في حملة تقصي نشيط في ولايات مدنين وتطاوين وقبلي والتي يعتبر معدّل الاصابات بها كبيرا إذ يبلغ 7 حالات عن كلّ 100 ألف ساكن.

وكالة تونس إفريقيا للأنباء

عن نوافذ

شاهد أيضاً

وزارة الشؤون الاجتماعية

” يتزامن العيد العالمي للشغل في هذه السنة للأسف مع تواصل معاناة العقال وكل الأشقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *