الرئيسية / وطني / وطني / انهيار القيمة السوقيّة للاّعبين في العالم بسبب فيروس كورونا

انهيار القيمة السوقيّة للاّعبين في العالم بسبب فيروس كورونا

انهارت القيمة السوقية للاعبي كرة القدم بسبب توقف النشاط الرياضي نتيجة تفشي فيروس كورونا، ومن المتوقع أن يستمر الانهيار إذا امتدت الجائحة لمدة طويلة.

وحسب موقع ترانسفير ماركت المتخصص في اقتصاد كرة القدم، تراجعت جميع القيم السوقية للاعبين، وعلى رأسهم متصدر التصنيف الفرنسي كيليان مبابي الذي تراجعت قيمته السوقية 20 مليونا لتصبح 180 مليون يورو.

وارتقى الإنجليزي رحيم ستيرلينغ للمركز الثاني بقيمة 128 مليون يورو متقدما على البرازيلي نيمار بالقيمة السوقية ذاتها، ثم السنغالي ساديو ماني الذي يتقدم بثبات رابعا بقيمة 120 مليون يورو.

وتواصل تراجع القيمة السوقية وترتيب المصري محمد صلاح في القائمة حيث تراجعت قيمته السوقية حتى بلغت 120 مليون يورو ليتراجع من المركز الثالث إلى الخامس في القائمة.

كما واصل الأرجنتيني ليونيل ميسي تراجعه ليحتل المركز التاسع بقيمة سوقية بلغت 112 مليون يورو، في حين انهار ترتيب غريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو ليحتل المرتبة 46 بقيمة بلغت 60 مليون يورو فقط.

وجاء المغربي أشرف حكيمي في المركز 59 بقيمة سوقية بلغت 54 مليون يورو، متقدما على الجزائري رياض محرز الذي تراجع إلى المركز 82 بقيمة بلغت 48 مليون يورو بعد انخفاض قيمته 12 مليونا خلال هذا العام فقط.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

وزيرة التجهيز والاسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل تؤدّي زيارة ميدانية الى ميناء رادس التجاري

أدّت وزيرة التجهيز والاسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، السيدة سارة الزعفراني الزنزري، صباح اليوم الثلاثاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *