الرئيسية / وطني / وطني / فاروق بوعسكر: هيئة الإنتخابات تسعى إلى توفير الحبر الإنتخابي يوم 6 ماي

فاروق بوعسكر: هيئة الإنتخابات تسعى إلى توفير الحبر الإنتخابي يوم 6 ماي

افاد عضو مجلس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر بأن الهيئة تسعى حاليا وبالتنسيق مع رئاسة الحكومة إلى توفير الحبر الإنتخابي يوم 6 ماي 2018، مؤكدا أنه لن يتم إستعمال الحبر بالنسبة إلى الأمنيين والعسكريين يوم 29 أفريل 2018 حفاظا على هويتهم وعلى سرية التصويت.

وقال فاروق بوعسكر، في تصريح على هامش ندوة انتظمت اليوم الأحد بالمنستير، “إنّ القرار السابق للهيئة بعدم إستعمال الحبر الإنتخابي تم اتخاذه بأغلبية الأعضاء، أي أنّه ليس هناك إجماع عليه باعتبار أنّ بعض الأعضاء تحفظوا على هذا القرار”.

وبشأن إستعداد الهيئة العليا المستقلة للانتخابات لمرحلة الحملة الإنتخابية التي تنطلق يوم 14 أفريل الجاري، بين بوعسكر أنّ دورات تكوينية يتم حاليا تنظيمها لفائدة أعوان مراقبة الحملة وأعضاء الهيئات الفرعية للانتخابات والموظفين الذين وقع انتدابهم بصفة وقتية لمراقبة أنشطة الحملة الإنتخابية والتمويل الإنتخابي ووسائل الإعلام خاصة المكتوبة والإلكترونية.

و أكد أن أعوان مراقبة الحملة يمثلون النواة الأساسية لمراقبة الحملة الانتخابية والأنشطة والتمويل ، مبينا أنه 1400 عون مراقبة والذين سيتوزعون على 350 بلدية سيؤدون اليمين أمام قضاة محاكم الناحية، وستكون لديهم صلاحيات الضابطة العدلية، في تحرير محاضر ورفع المخالفات والقيام بعمليات الحجز في صورة رصد معلقات أو مطويات مخالفة للقانون. (وات)

عن نوافذ

شاهد أيضاً

سليانة: عدم سماع الدعوى في حق جميع المتهمين في ما يعرف بقضية “ضيعة المصير”

قضت محكمة الاستئناف بولاية سليانة، أمس الأربعاء، بإقرار حكمها الابتدائي في ما يعرف بقضية »ضيعة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *