الرئيسية / علوم وتكنولوجيا / هواتف و حواسيب / الطلبة التونسيون في الصدارة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال بفضل شركة هواوي

الطلبة التونسيون في الصدارة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال بفضل شركة هواوي

منذ ديسمبر2017،  تعتبر الشراكة بين شركة هواوي في تونس وثماني جامعات تونسية في إطار برنامج هواوي الأكاديمي لتكنولوجيا المعلومات والاتصال فرصة  قيمة لتعليم أحدث التقنيات في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات. وتعدّ تونس الدولة الأولى في شمال إفريقيا التي تقام فيها هذه المبادرة.

وتشمل هواوي الشركة العالمية  الرائدة  في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات  قطاعات مختلفة: الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر والمنتجات المتّصلة.

 وأسست هواوي أكاديمية تكنولوجيا المعلومات والاتصال لتتيح  للجامعات فرصة تقديم دروس في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال للتلاميذ والأساتذة على حدّ سواء.

وتهدف شركة هواوي من خلال هذا البرنامج التدريبي إلى تمكين الطلبة  من اكتساب معارف في مجال تكنولوجيا المعلومات، حيث تكوّن هواوي  بمساندة 300 جامعة وحوالي 450 أستاذ جامعي أكثر من 10000 طالب في السنة.

وقعت على اتفاقية الشراكة مع هواوي ثماني جامعات تونسيّة وهي:

  • المدرسة الوطنية للإلكترونيك و الاتصالات صفاقس–Enetcom

  • كلية العلوم بصفاقس FSS

  • المدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس ENIS

  • المدرسة الوطنية للمهندسين تونس ENIT

  • المدرسة العليا الخاصة للهندسة و التكنولوجيا بتونس ESPRIT

  • المدرسة العليا للمواصلات تونس SUPCOM

  • الجامعة المركزية بتونس Université Centrale

  • المعهد العالى وتكنولوجيات المعلومات والاتصال برج ISTIC  السدرية

ومنذ شهر فيفري، قدمت 6 جامعات دروسا في أجهزة التوجيه ومفاتيح التبديل التابعة لشركة هواوي منها دروس إجبارية وأخرى اختياريّة. وقد تابع الدورس حوالي 800 طالب.

كيف تتمّ المشاركة في البرنامج؟

خُصصت دورات التدريب التابعة لأكاديمية هواوي للمعلومات والشبكة المعتمدة للطلبة، أمّا دورات أكاديمية هواوي للتوثيق فقد خصصت للأساتذة. كما تُثري أكاديمية هواوي المعرفة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصال عن طريق:

– متابعة الدروس في الجامعات

– التعليم الإلكتروني

– إمكانية المشاركة في المسابقات الدولية التي من المقرر أن يشارك فيها عدد من التونسيون في سبتمبر. وسيتمكن هذه المسابقة الفائزين الثلاثة على المستوى الوطني من المشاركة في المسابقة الدولية في الصين.

– في نهاية التدريب تمنح شركة هواوي الطلبة شهادة معتمدة

– وبالإضافة إلى التدريب النظري، يتبع الطلبة أيضًا فترة تربصات خلال فصل الصيف (جويلية وأوت) حيث توفرّ شركة هواوي 38 تدريبًا وذلك بالإضافة لخمس فرص تدريب أخرى يقدمها شركاء هواوي.

وتخّول الشهادة المتحصل عليها من شركة هواوي العمل مع الشركة أو شركائها.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

شركة “ال جي” تتميّز في الأجهزة اللوحية

التابلت الجديد عبارة عن جهاز لوحي بحجة 10بوصات يعمل على نظام أندرويد، كما أنه يحتوي …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *