الرئيسية / دنيا الرياضة / أريانة- سكرة: الدورة الأولى للجائزة الكبرى في رياضة القولف.. دورة رياضيّة تحاكي السياحة

أريانة- سكرة: الدورة الأولى للجائزة الكبرى في رياضة القولف.. دورة رياضيّة تحاكي السياحة

استضاف ملعب القولف بسكرة اليوم، الثلاثاء 20 مارس 2018، الدورة الأولى للجائزة الكبرى في رياضة القولف. نظمت بلدية سكرة هذه الدورة تحت إشراف وزارة السياحة والصناعات التقليدية نظرا لتميّز هذه المنطقة برياضة القولف.

تهدف هذه التظاهرة إلى زيادة التركيز على هذه المنطقة وإشعاعها من خلال انجاز مجسّم وقع تدشينه من قبل وزيرة السياحة سلمى اللومي.

تمّ خلال هذه الدورة الاولى توزيعا للجوائز على الفائزين في مباريات لعبة القولف حيث وقع تشريك قرابة 80 لاعب في هذه المباريات.

وبهذه المناسبة، أفاد معتمد سكرة ورئيس النيابة الخصوصية سامي المؤدّب أنّ الغاية من هذه التظاهرة هو زيادة التعريف بهذه اللعبة نظرا لعراقتها مؤكّدا أنّ فضاء القولف بسكرة يعدّ من أقدم الفضاءات في تونس وإفريقيا إذ وقع انجازه منذ سنة 1927.

وأضاف أنّ هذه الدورة هي ليوم واحد قد سبقتها جلسات تهدف إلى انفتاح هذا الملعب على المحيط وانتفاع المواطنين بهذه المنطقة الخضراء. كما وقع خلال هذه الجلسات اقتراح مسلك صحّي داخل هذا الفضاء.

وأشار المؤدّب أنه في القريب سيقع إطلاق أشغال لإعادة تهيئة السياج الخارجي ممّا يضفي جمالية طبيعية على المنطقة.

وصرّح كاتب عام بلدية سكرة عبد الجليل بوراق أنّ سكرة اليوم في أحسن حلة لها حيث تمّ تدشين مجسّم رياضي على مستوى الحدود لمركب رياضة القولف ثم تتويج الفائزين وتسليمهم رمز هذه الرياضة.

وقال أنّ هذه التظاهرة تندرج في إطار الشراكة بين بلدية سكرة ورئيس النيابة الخصوصية بالتعاون مع نادي القولف بسكرة متمنّيا تطوّر هذا الحدث من سنة إلى أخرى لأنّ هذه الرياضة قديمة جدا ومتأصّلة بسكرة.

وذكر بوراق أنّ عدد المنخرطين بنادي القولف كان يقارب 700 منخرط ليصبح اليوم 100 منخرط فقط  مشيرا أنّ الوفاء لهؤلاء المنخرطين وزيادة تطوير هذا العدد واستقطاب المزيد هو المراد من هذه التظاهرة  لأنّ رياضة القولف من أرقى أشكال السّياحة في تونس على حدّ تعبيره.

وبيّن مدير عام قولف سكرة سمير التميمي أنّ هذه المناسبة تزامنت مع الاحتفال بالذكرى 62 للاستقلال ممّا يزيد من التعريف بلعبة القولف من خلال تدشين مجسّم ويضفي عليها رمزية.

وأضاف أنه على اثر ذلك التدشين سيقع تدشين ثان لبحيرة ثانية في القولف وهي فكرة اتفق عليها كلّ الأطراف لما لها من إيجابيات على المنطقة وعلى لعبة القولف.

وأشار التميمي أنّ في السنتين المقبلتين سيقع انجاز غرف تغيير ملابس للاعبين في انتظار توسيع هذا النطاق لتصبح خلال سنة 2019 أو 2020 تظاهرة دولية تجمع خليطا من الأجناس.

وقال أنّ هذه التظاهرة لها دور ريادي في النهوض بقطاع السياحة نظرا للاهتمام الكبير الذي يوليه السياح إلى رياضة القولف.

وللتذكير فإنّ وزارة السياحة تولي عناية خاصّة بملاعب القولف لكونها رياضة تحظى باهتمام كبير من قبل الأوروبيين.

هاجر عزّوني

عن نوافذ

شاهد أيضاً

الجامعة التونسية للجمباز تتسلم هبة من سفارة اليابان بتونس

احتضنت قاعة الجمباز بالحي الوطني الرياضي للشباب  بالمنزه، عشية اليوم الجمعة 16 فيفري، مرتين توقيع …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *