الرئيسية / دنيا الرياضة / GAT BIKE CHALLENGE دورة التحديات الكبرى لسباق الدراجات الهوائية في المسرح الأثري بأوذنة
Exif_JPEG_420

GAT BIKE CHALLENGE دورة التحديات الكبرى لسباق الدراجات الهوائية في المسرح الأثري بأوذنة

نظمت GAT  للتأمين، يوم 12 ماي 2022، ندوة صحفية بمقرها بالعاصمة وبحضور مسؤولين من الجامعة التونسية، لتقديم برنامج الدورة الأولى من GAT BIKE CHALLENGE  وهو أكبر سباق تحدي للدراجات والذي سيكون موعده يوم الأحد  15 ماي الجاري تحت إشراف الجامعة التونسية لركوب الدراجات.

GAT BIKE CHALLENGE هو أكبر سباق تحدي للدراجات الهوائية في تونس تنظمه GAT للتأمين ويجمع كل هواة ركوب الدراجات وسينطلق الساعة 9صباحا من المسرح الأثري بأوذنة.

وعن هذا الحدث الرياضي الكبير، صرحت مسؤولة إتصالات GAT للتأمين وعضو لجنة تنظيم GAT BIKE عائدة بوغدير أن هذه الدورة الرياضية موجّهة للمغرومين والمحترفين في ركوب الدراجات سواء كانوا هواة أو مجازين ومنخرطين من الجامعة التونسية لركوب الدراجات.

وقالت عايدة بوغدير أن هذا الحدث سيكون فيه 3مسالك مسلك طوله 65كم ومسلك طوله 45كم وهما يخصّان كل دراجات الطريق وسيكون أعمار المشاركين فيه أكبر من 18سنة.ومسلك طوله 25كم (cyclo_sportive) لمن أعمارهم بين 16سنة و18سنة مرفوقين بترخيص أبوي.وكل الدراجات الهوائية مخولة لهذا المسلك الاّ الدراجات الكهربائية بالإضافة إلى أن كل شخص يريد المشاركة مخول له جلب دراجته الخاصة ومن لا يملك دراجة بإمكانه إكتراء دراجة من المؤسسة.

وأضافت السيدة عائدة انه سيكون هناك مسلك للأطفال لتعليمهم ركوب الدراجات والإلتزام بقواعد السير على الطرقات.

وحسب تصريحها، أكدت عضو لجنة التنظيم على البعد الإجتماعي لهذه التظاهرة الرياضية حيث سيكون هناك فضاء واسع في المسرح الأثري لتنظيم معرض لعرض وبيع المنتوجات المحلية لنساء منطقة برج السّوقي من منطقة مرناق (عسل، معجون، ملاوي…) للزائرين وبالتوازي مع السباق وذلك لدفع ودعم الحركة التنموية والإقتصادية بجهة مرناق إضافة إلى وجود أنشطة موسيقية.

وستكون عائدات ومداخيل التسجيل في هذه الدورة موجّهة للجمعية التونسية لمزروعي النخاع الشوكي لفائدة مرضى سرطان الدّم.

كما أكدت مسؤولة إتصالات GAT للتأمين أن لهذه الدورة بعد ثقافي وسياحي حيث ستساهم في التعريف أكثر بالبلاد من خلال إعادة إحياء تراثنا ومعالمنا التاريخية ومنها موقع أوذنة الذي سيستقبل زواره يوم الأحد المقبل بأحلى حلة وهو من أكبر وأهم المواقع الأثرية في البلاد. كما سيتمتع المشاركون والزائرين طيلة السباق بأحلى المناظر الطبيعية التي تتمتع بها المنطقة.

وأشارت عائدة بوغدير أن هذا الحدث الرياضي الكبير سيكون مهما ومفيدا للناس خاصة بعد سنين من الحجر الصحي وتأثيرات جائحة كورونا على البلاد والعباد حيث سيكون مناسبة للتمتع والترفيه ولتشجيع الناس على استعمال الدراجات الهوائية في حياتهم اليومية.

والتذكير فإن GAT للتأمين سبق أن نظمت مسابقات ودورات رياضية كبرى ساهمت في النهوض بالرياضة التونسية وصنعت أبطالا رياضيبن رفعوا علم تونس عاليا.

عن كوثر السليطي

شاهد أيضاً

مركز التكوين والتدريب المهني بالزهور يحتضن الدورة الثالثة للبطولة الوطنية للطبخ والمرطبات

تحت إشراف وزارة التشغيل والتكوين المهني، نظمت الوكالة التونسية للتكوين المهني الدورة الثالثة للبطولة الوطنية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *