الرئيسية / عالم الطب / كورونا: قلق صلب منظمة الصحة العالمية… لهذه الأسباب…

كورونا: قلق صلب منظمة الصحة العالمية… لهذه الأسباب…

أعرب مدير منظمة الصحة العالمية، الدكتور تيدروس غيبرييسوس، خلال المؤتمر الصحفي  اليومي من جنيف، عن قلقه البالغ إزاء التسارع الذي نشهده عالميا في ارتفاع أعداد الإصابات بمرض كوفيد-19 والانتشار العالمي لهذه الجائحة بعد مرور أربعة أشهر على ظهورها.

وقال الدكتور تيدروس غيبرييسوس: “خلال الأسابيع الخمسة الماضية، شهدنا نموا متسارعا في ظهور حالات جديدة وصلت إلى كل دولة ومنطقة وأرض تقريبا“.

وتفيد منظمة الصحة العالمية بارتفاع أعداد الوفيات إلى أكثر من الضعف خلال الأسبوع الماضي فقط، في حين سيبلغ عدد الحالات مليون إصابة و50 ألف وفاة في الأيام القليلة القادمة.

نقترب أكثر من العلاج

ورغم ازياد الحالات والتخوف من ارتفاع أعداد الإصابات في الأيام المقبلة، أكد مدير منظمة الصحة العالمية أنه يجري العمل على قدم وساق لإيجاد علاج للمرض. وقال: “نعمل بجد مع الباحثين حول العالم للتوصل إلى العقاقير الناجعة لعلاج كـوفيد-19. وكانت هناك استجابة كبيرة لمطالبنا الداعي إلى انضمام الدول لتجربة التضامن والتي تعمل الآن على مقارنة أربعة عقاقير ومزيج من العقاقير.”

وقد بلغ عدد الدول التي انضمت للتجربة، أو في طريقها للانضمام، 74 دولة. ويقوم الباحثون بإجراء اختبارات على المرضى. وبحسب المنظمة فإنه حتى صباح اليوم (الأربعاء) تم تحديد 200 مريض بشكل عشوائي للمشاركة في التجربة. وقال د. تيدروس: “كل مريض جديد يخضع للتجربة يقربنا بمقدار درجة نحو إيجاد العقاقير

عن نوافذ

شاهد أيضاً

مالك الزاهي: “سحبنا 62 الف دفتر علاج مجاني أسند بغير وجه حق”

قال وزير الشؤون الاجتماعية، مالك الزاهي، اليوم الثلاثاء 26 ديسمير 2023 على هامش افتتاح اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *