الرئيسية / وطني / وطني / غلق قسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي خير الدين بحلق الوادي.. لهذه الأسباب…

غلق قسم الاستعجالي بالمستشفى الجهوي خير الدين بحلق الوادي.. لهذه الأسباب…

قررت ادارة المستشفى الجهوي خير الدين بمنطقة حلق الوادي بالعاصمة غلق قسم الاستعجالي بصفة مؤقتة وذلك على اثر ورود حالة مؤكدة لحامل فيروس “كورونا” المستجد على هذا القسم.

وافاد المستشفى يوم الجمعة 27 مارس ان العمل سيتواصل بصفة عادية ببقية الاقسام النهارية على غرار قسم تصفية الدم والمخبر والاشعة وطب الاسنان (الحالات الاستعجالية) والصيدلية، مع تخصيص فريق طبي وشبه طبي لتجديد الوصفات الطبية.

وأكد المستشفى انه تم اتخاذ اجراءات الحماية لفائدة الاطارات الطبية وشبه الطبية والعملة الذين باشروا هذه الحالة، وتم وضعهم في الحجر الصحي.

ومن جهتها اكدت بلدية حلق الوادي قرار الغلق المؤقت لقسم الإستعجالي وقسم التصوير بالأشعة بمستشفى خير الدين بعد ان ثبت اصابة مريض تردد عليهما للعلاج والتصوير الطبي، بفيروس كورونا مشيرة الى ان بقية الأقسام تواصل تقديم جميع خدماتها الصحية للمواطنين بشكل طبيعي وفي ظروف عادية.

وأوضحت ان احد المواطنين وهو في العقد السادس من العمر كان يعاني من مرض مزمن (السكري) قد تقدم إلى قسم الطب الإستعجالي بمستشفى خير الدين لطلب العلاج وقد بدت عليه لاحقا بعض الأعراض الخاصة بحاملي فيروس كورونا، مضيفة انه المصالح المختصة بوزارة الصحة تولت بناء على ذلك أخذ عينة من المريض لإجراء التحاليل اللازمة، وكانت النتيجة التي صدرت بتاريخ 25 مارس الجاري إيجابية.

واضافت أن فريق التعقيم الراجع بالنظر لبلدية حلق الوادي قد تعهد بإجراء عمليات تعقيم دورية لقسم الإستعجالي وكامل أقسام المستشفى الجهوي حيث كانت آخر عملية تعقيم جرت بهذا المرفق الصحي العام بتاريخ 24 مارس الجاري.

وكالة تونس إفريقيا للأنباء

عن نوافذ

شاهد أيضاً

نجاح باهر للنسخة الأولى من مؤتمر “Parales d’Âme” في تونس: حقبة جديدة في العالم العربي لإرتقاء الوعي و التشافي الشمولي

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي حديث الروح الذي انطلق يوم الجمعة 19 أفريل 2024 ويختتم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *