الرئيسية / مال و أعمال / فيروس كورونا: مؤسسات التمويل الصغير تتحد لمساعدة حرفائها

فيروس كورونا: مؤسسات التمويل الصغير تتحد لمساعدة حرفائها

أكّدت مؤسسات التمويل الصغير السبعة (أدفنس، إندا تمويل، زيتونة تمكين، تيسير، الأمل، CFE et Baobab ) التي تقوم بتمويل أكثر من 450 ألف صاحب مشروع وفلاح على الصعيد الوطني، عزمها مساعدة التونسيين خلال هذه الأزمة؛ مدركين تمام الإدراك لمسؤوليتهم التي وجب عليهم تحملها.

تدابير النظافة والحجر الصحي تم تطبيقها بصرامة ضمانا لسلامة حرفائها وموظفيها. وبالنظر إلى هذه التعليمات، أصبحت قدرة مؤسسات التمويل الصغير على العمل محدودة ولكن مع ذلك يعملون بالتنسيق مع السلطات التونسية     لإيجاد الحلول الملائمة لإستمرار خدمة حرفائهم في أفضل الآجال الممكنة.

تم تحديد أولويتين:

1-منح ”فترات للسداد وفترات إمهال” لحرفائها المتضررين من الأزمة.

2- القدرة على منح تمويلات إضافية للفاعلين الاقتصاديين الناشطين في ” قطاعات حيوية ”  لتمكينهم من الاستمرار في خدمة حرفائهم.

وفي هذا السياق تحدث السيد محمد زمندر المدير العام لمؤسسة إندا تمويل قائلا:” مؤسسات التمويل الصغير برهنت أنها من العناصر الفاعلة الأساسية للإدماج المالي في تونس، وفي ظل الظروف التي نعيشها اليوم، فمن واجبنا تقديم أفضل دعم لحرفائنا لضمان ديمومة الأنشطة الاقتصادية”.

كما أكد السيد نبيل كسراوي المدير العام لمؤسسة زيتونة تمكين قائلا: “نحن نعمل بالشراكة مع السلطات التونسية لإيجاد الحلول الأنسب للوضع الاستثنائي الذي نمر به ونحن واثقون من قدرة مؤسسات التمويل الصغير للاستجابة لها بطريقة فعالة ومسؤولة”

تسعى مؤسسات التمويل الصغير لتوفير أفضل الظروف الممكنة لحرفائها، وبدأت في التفاوض مع السلطات التونسية والجهات المانحة على الصعيد الوطني والدولي حالما تتم هذه المفاوضات، سيتم الإعلان عن الشروط المحددة لدعم حرفائها.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *