الرئيسية / وطني / وطني / المحكمة الإدارية تقبل طعن حزب الرحمة شكلا وفي الأصل وتعيد إليه مقعدا واحدا بدائرة بن عروس كان تم إسناده لحركة الشعب

المحكمة الإدارية تقبل طعن حزب الرحمة شكلا وفي الأصل وتعيد إليه مقعدا واحدا بدائرة بن عروس كان تم إسناده لحركة الشعب

قرّرت المحكمة الإدارية، ابتدائيا، قبول طعن حزب الرحمة وممثله سعيد الجزيري شكلا وفي الأصل، بخصوص إلغاء قرار الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات القاضي بسحب مقعد لهذا الحزب فاز به في دائرة بن عروس وإسناده لحركة الشعب.

وكان عدد الطعون المقدّمة للمحكمة الإدارية، في نتائج الإنتخابات التشريعية، بلغ بانتهاء آجال الطعون، 101 طعنا، كان النصيب الأكبر منها، للقائمات الحزبية إذ استأثرت قائمات حركة قلب تونس لوحدها بـ 34 طعنا، تلتها قائمات حركة النهضة بـ 33 طعنا.
وستعلن المحكمة الابتدائية يوم غد عن قراراتها بخصوص الطعون (101 طعنا) المقدمة في نتائج الإنتخابات التشريعية، ما سيفتح المجال أما استئنافها من قبل من له مصلحة، على غرار هيئة الانتخابات والأحزاب المعنية بالطعون”.
وقد تقدّمت قائمة “عيش تونسي” بدائرة فرنسا 2، التي ألغت الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات، نتائجها جزئيا وقائمة حزب “الرحمة” بدائرة بن عروس التي ألغت الهيئة نتائجها كليا، بطعن في قرارات الهيئة.
يُذكر أن الهيئة العليا المستقلة للإنتخابات كانت أعلنت يوم 9 أكتوبر، عن النتائج الأولية للإنتخابات التشريعية التي جرت يوم الأحد 6 أكتوبر2019. كما قررت الهيئة إسقاط قائمة حزب “الرحمة” كليا في دائرة بن عروس وإلغاء جزئي لنتائج قائمة “عيش تونسي” في دائرة فرنسا 2.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

رئاسة الجمهورية تُنهي مهام بعض الوزراء

 قرّر رئيس الجمهورية إنهاء مهام السيّد ربيع المجيدي وزير النقل وتكليف السيّدة سارة الزنزري الزعفراني، …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *