الرئيسية / مال و أعمال / برنامج اتصالي حول قطاع الطاقة في تونس «طاقتنا”

برنامج اتصالي حول قطاع الطاقة في تونس «طاقتنا”

انطلق يوم أمس 2 أكتوبر 2019 البرنامج الإتصالي حول قطاع الطاقة “طاقتنا”. وهو استراتيجية اتصالية تهدف الى تحسيس التونسيين بأهمية الاشكاليات الطاقية وتحفيزهم لتبني سلوك استهلاكي  مسؤول فيما يتعلق بالطاقة.

وسترتكز المرحلة الأولى من هذا البرنامج على شرح واقع قطاع الطاقة والمحروقات في بلادنا وما يواجهه من تحديات بكل شفافية.

وقد ساهم في بلورة المعطيات المنشورة على الموقع الرسمي للبرنامج (ta9etna.tn)مختلف الهياكل العمومية المكلفة بقطاع الطاقة وخاصة منهامصالحالوزيرلدىرئيسالحكومةالمكلفبالإصلاحاتالكبرى، وزارةالصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة، الوكالة الوطنية للتحكم في الطاقة، الشركة التونسية للكهرباء والغاز، الشركة التونسية لصناعات التكرير، المؤسسة التونسية للأنشطة البترولية…

يسعى هذا البرنامج اذا الى توفير المعلومة المبسّطة حول حقيقة الوضع الطاقي.كما يقدم جملة من الحلول للتحكم في استهلاك الطاقة والمحافظة على الموارد الطبيعية غير المتجددة بما يخفضمن كلفة استهلاك الطاقة للعائلات التونسية والصناعيين على حد السواء.

تطرح اليوم عدة أسئلة حول قطاع الطاقة والمحروقات من بينها خاصة أسباب ارتفاع أسعار المحروقات؟ ماهي حقيقة امكانيات البلاد من حيث انتاج الطاقة؟ هل يتوفر لدينا احتياطي هام من النفط؟هل تعتبر تونس في تبعية طاقية أم اننا حققنا اكتفاءنا الذاتي؟ماهي شروط اسناد رخص استكشاف واستخراج النفط؟ … وسيكون الهدف الرئيسي للبرنامج الإتصالي حول قطاع الطاقة توفير ايضاحات ضافية حول هذه الاسئلة يشارك في صياغتها جميع المتدخلين في القطاع.ذلك انه سيشكل منصة تلتقي فيها مختلف الهياكل العمومية المعنية لبسط الاستراتيجيات الوطنية في مجال النجاعة الطاقية والتحكم في استهلاك الطاقة ومن ابرز الآليات المعمول بها في هذا الصدد:الانتاج الذاتي للطاقة والتدقيق الطاقي بالنسبة للمؤسسات وبرنامج prosolالخاص بالاستعمال المنزلي.

يتوجه برنامج ّطاقتناّta9etna الى عامة المواطنين من خلال حملة وطنية متعددة المحامل:اعلام سمعي بصري وشبكات تواصل اجتماعي .وتنطلق اليوم مرحلته الاولى في انتظار مزيد تطويره واثراءه بما سيخلقه من تفاعل مع المتلقي.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

23 أكتوبر بنزل المشتل بالعاصمة: صالون التشغيل “Job’in. Pass pour l’emploi”

تنظّم المنظمة  الإيطالية غير الحكومية ” CIES ” التي تعمل على  تعزيز التضامن والتعاون على …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *