الرئيسية / الفنون السبعة / الدورة الثالثة لمهرجان الدولي لفيلم المرأة: 35 فيلما وتكريم شيراز البوزيدي

الدورة الثالثة لمهرجان الدولي لفيلم المرأة: 35 فيلما وتكريم شيراز البوزيدي

عقدت الهيئة المديرة لمهرجان “بعيونهن” الندوة الصحفية الخاصة بالدورة الثالثة التي تنتظم بالتعاون بين المركز الثقافي الدولي بالحمامات والجامعة التونسية لنوادي السينما، وذلك مساء السبت الفارط بدار سيباستيان بالحمامات.

واستهل السيد لسعد سعيد مدير المركز الثقافي الدولي بالحمامات الندوة، فأكد منذ الوهلة الأولى أن المهرجان في دورته الثالثة سيلتئم بدار سيباستيان بالحمامات وبالفضاء الخاص “جيلان” بنابل، مشددا على أن الغاية من تنظيم المهرجان هي الاهتمام بسينما المرأة وترسيخ تكافؤ الفرص بينها وبين الرجل.

كما أبرز السيد لسعد سعيد أن المهرجان يتضمن في دورته الثالثة 07 محاور، أبرزها ورشة الكتابة وتكريم المخرجة السينمائية الراحلة شيراز بوزيدي والندوة حول مهرجانات التي تعني بسينما المرأة يوم 14 أكتوبر الجاري، وجائزة أحسن إخراج التي تسندها “الكريديف”، هذه المؤسسة التي ستوقع اتفاقية شراكة مع المهرجان في افتتاح دورته الثالثة.

من جانبها أعتبرت رئيسة الجامعة التونسية لنوادي السينما منال السويسي، أن الدورة الثالثة لمهرجان “بعيونهن”، عبارة عن وقفة وجودية، حيث سيطرح المهرجان مسألة وجود مهرجانات تعنى بالمخرجات السينمائيات، ومدى جدوى هذه المهرجانات، وذلك بعد دعوة ممثلين من مهرجدانات مشابهة لمهرجان “بعيونهن”.

وعلى غرار السيد لسعد سعيد عرجت على المحاور السبعة للمهرجان، ومنها الإقامة الفنية لإتمام سيناريوهات أفلام قصيرة، في إشارة إلى أن عدد الملفات التي تلقتها إدارة المهرجان في هذا الخصوص في تزايد مستمر من دورة إلى أخرى، وقالت إن عدد الملفات المقدمة بلغ 66 مطلبا فتم الاختيار على مجموعة من السيناريوهات (10 سيناريوهات) نصفها لمخرجات تونسيات ونصفها الآخر لمخرجات من بقية البلدان.

وعن برنامج الدورة سيتضمن 35 فيلما منها 05 أفلام طويلة وفيلم متوسط و29 فيلما قصيرا، ومن هذه الأفلام سيكون هناك 12 فيلما تونسيا، وسيكون حفل الافتتاح يوم 11 أكتوبر الجاري بعرض فيلمي “بلبل” لخديجة المكشر وفيلم من لبنان لشيرين أبو شقراء، ويختتم المهرجان كما هو معلوم يوم 15 أكتوبر 2019.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

الدورة 58 من مهرجان العنب بقرمبالية: تنوّع وثراء في البرمجة تلبية لجميع الأذواق

نظّمت الهيئة المديرة لمهرجان العنب بقرمبالية في دورته 58 صباح اليوم الأربعاء 7 أوت 2019 …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *