الرئيسية / برامج تلفزية / سيغما كونساي: “قناة نسمة لها نصيب الأسد في نسبة المشاهدة تصل إلى 32.5%”

سيغما كونساي: “قناة نسمة لها نصيب الأسد في نسبة المشاهدة تصل إلى 32.5%”

كشفت مؤسسة سبر الآراء “سيغما كونساي” مؤخّرا عن احصائيات لنسب المشاهدة للقنوات التلفزية التونسية خاصة لشهرت أوت 2019 لتتصدّر قناة نسمة القائمة بنسبة 32.5%.

كما تحصّلت قناة الحوار التونسي على المرتبة الثانية بنسبة 14.1% ليكون الفارق بينهما شاسع يصل إلى 18.4% .

كما جزّءت “سيغما كونساي” النسب حسب الجنس لتصل نسبة المشاهدة لدى الرجال 24.8% بينما نجد نسبة 17.1% للنساء لتتقارب هذه النسبة في قناة الحوار التونسي بين 13.9% للرجال و13.7% للنساء.

أمّا بقية القنوات التلفزية فقد تحصّلت على نسب متفاوتة لتتحصّل قناة حنبعل على المرتبة الثالثة (8.5%) تليها الوطنية 1 (7.5%) ثم الوطنية 2 (7.0%) لتأتي على إثرها قناة التاسعة بنسبة 4.0% تليها قناة قرطاج+ بنسبة 2.8% .

ثم ننتقل إلى القنوات الأجنبية لتتحصّل قناة abc bollywood على المرتبة السابعة بنسبة مشاهدة تصل إلى 2.8% تليها قناة MBC2 بنسبة  2.0% .

أما بالنسبة للبرامج الاكثر مشاهدة، فجاء المسلسل التركي المدبلج للهجة التونسية بنات فضيلة في القمة إذ تجاوز المليون و100 ألف مشاهد خلال الفترة المذكورة.

جاءت ارتفاع نسبة المشاهدة لقناة نسمة بفضل المسلسل التركي المدبلج باللهجة التونسية “بنات فضيلة” حيث تجاوز عدد مشاهديه في فترة الاحصائيات (أوت 2019) المليون و100 ألف مشاهد يليه مسلسل العصابة.

وفيما يلي جدول الاحصائيات:

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

قناة نسمة: برمجة رمضانية ثرية وعودة للدراما التونسية

عرض مسؤولي البرمجة بقناة نسمة صباح اليوم الخميس 2 ماي 2019 البرمجة الرمضانية خلال ندوة …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *