الرئيسية / وطني ودولي / وطني / ائتلاف حركة أمل وعمل المستقلة يعطي منخرطيه حرية الاختيار في الدور الأول للرئاسية

ائتلاف حركة أمل وعمل المستقلة يعطي منخرطيه حرية الاختيار في الدور الأول للرئاسية

وقع صباح اليوم السبت 17 أوت 2019، الإعلان رسميًا عن تكوين ائتلاف أمل وعمل وذلك بعد أن تم اعتماده بصفة رسمية من قبل الهيئة العليا المستقلة للانتخابات.

وقال مالك الصياحي، الممثل القانوني للائتلاف، خلال ندوة صحفية انعقدت السبت، إن “ائتلاف أمل وعمل يتكون من 32 قائمة داخل تراب تونس وخارجها مترشحة للانتخابات التشريعية”.

وقدم عضو الائتلاف والنائب بالبرلمان ياسين العياري لمحة عن تكوين الائتلاف، مبرزًا أنه تم أولًا إطلاق موقع للحركة ومن ثم وقع تنظيم انتخابات داخلية إلكترونية لاختيار المترشحين للانتخابات التشريعية.

من جهته، قال عضو الائتلاف فخر الدين بالقايد، خلال ذات الندوة، إن “القائمات تكونوا عن طريق انتخابات داخلية وإن التصويت كان إلكترونيًا”، موضحًا أن “المترشحين كان يجب أن يتمتعوا بجملة من الشروط المتمثلة في أن يكون السن أقل من 45 سنة وأن يكون للمترشح شهادة جامعية ولم يتقلد أي منصب سياسي في حزب منذ مدة لا تقلّ عن 6 أشهر”.

وبيّن أن كلّ مترشح كان عليه أن يعدّ فيديو طوله دقيقتان ونصف ويضع فيه رقم هاتفه وبريده الالكتروني حتى يتصل به أعضاء الائتلاف ليسألوه عن تصوره وبرنامجه للجهة التي يترشح عنها، مضيفًا أنه بعد انتهاء الحملة الانتخابية الداخلية تم المرور إلى التصويت الداخلي حيث تلقى كل عضو في حركة أمل اسم المترشحين عن دائرته.

وأبرز أن نسبة التصويت بلغت 40 في المائة، مشيرًا إلى أن عدد أعضاء الحركة بلغ 17 ألف عضوًا مسجلًا في الموقع الالكتروني الخاص بها.

وأفاد في سياق متصل أن “معدل أعمار المترشحين عن الائتلاف هو 33 سنة وأن معدل مستوى تعليمهم هو الباكالوريا مع خمس سنوات”. وبيّن أنه من بين المترشحين 43 إطار سام و40 مهندسًا و30 طبيبًا (طبيب ودكتور وأستاذ جامعي) و19 أستاذ تعليم ثانوي و10 رجال أعمال وأصحاب مشاريع و23 أساتذة قانون و43 أصحاب شهائد عليا في مجالات مختلفة”.

 

عن نوافذ

شاهد أيضاً

خلال أسبوع: الحرس الوطني يحبط تهريب بضائع بقيمة تفوق 4 مليارات

تمكنت وحدات الحرس الوطني بكامل تراب الجمهورية خلال الفترة الممتدة من 13 أكتوبر الى غاية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *