الرئيسية / الفنون السبعة / عروض متنوعة وثرية في الدورة 36 لمهرجان قابس الدولي بميزانية تتجاوز المليار
dav

عروض متنوعة وثرية في الدورة 36 لمهرجان قابس الدولي بميزانية تتجاوز المليار

نظمت الهيئة المديرة لجمعية مهرجان قابس الدولي، مساء اليوم السبت 6 جويلية 2019 بمتحف العادات والتقاليد الشعبية بسيدي بولبابة ندوة صحفية سلطت فيها الضوء على فعاليات الدورة 36 لمهرجان قابس الدولي التي ستنتظم من 14 جويلية الى 08 أوت تحت شعار “وتستمر الخطى… إلى ما نريد”.

 

وبهذه المناسبة، استعرض رئيس جمعية هذا المهرجان السيد لسعد بوخشينة مختلف عروض هذه الدورة التي تتضمن 21 سهرة ستنطلق بعرض الافتتاح لحن الوفاء وستختتم بسهرة ابن المنطقة الفنان القدير صلاح مصباح بعرض مجموعة التخت للموسيقى العربية.

كما تتضمن هذه الدورة على عرض مسرحية ذاكرة قصيرة يوم 15، وعلى عرض للفنانة شيرين اللجمي وابن المنطقة الفنان ريان يوسف في سهرة يوم 16 جويلية، وعرض مسرحية وجيهة الجندوبي ” Big Bossa”  يوم 18 جويلية ومسرحية أخرى فكاهية لكريم الغربي وبسام الحمراوي “Double Face” يوم 19 جويلية، كما يستأثر الفنان العربي حسين الديك بسهرة 20 جويلية ثم عرض “SOOLKING” يوم 22 جويلية يليه عرض الزيارة للنوري اللجمي يوم 23 جويلية.

وبعد غياب طويل عن ركح المسارح التونسية تعود الفنانة التونسية لطيفة العرفاوي لتنير مسرح قابس يوم 24 جويلية. ويتضمن المسرح عرضا تونسيا من خلال عرض النوبة يوم 26 جويلية.

كما تعود العروض المسرحية من خلال عرض مسرحية “لا هكة ولا هكة” لنضال السعدي يوم 27 جويلية لتنتقل الدورة إلى سهرة شبابية من خلال عرض “L’Algérino” يوم 30 جويلية ويختتم شهر جويلية بعرض من أمريكا اللاتينية من خلال عرض الفنان العالمي “LEO ROJAS”.

تستهل الدورة شهر أوت بعرض الفنانة العربية إليسا يليها عرض الفنان العربي المتألق وائل جسار يوم 2 أوت ويتأثر لطفي العبدلي من خلال عرض “جاست عبدلي 100% تابو”.

كما تتضمن سهرة 5 أوت عرض للفنانة التونسية يسرى المحنوش تليها سهرة طربية للفنان العربي القدير هاني شاكر في سهرة 6 أوت وعرضا للفنان فيصل الصغير يوم 7 أوت. وتختتم هدة الدورة المتميزة والثورية بعرض ابن الجهة كلمسة وفاء للفنان القير صلاح مصباح من خلال عرض مجموعة التخت للموسيقى الغربية”.

وفي هذا الإطار، صرح بوخشينة أن هيئة المهرجان قد سعت الى اعداد برمجة متكاملة ثرية ومتميزة تسجيب لكل الأذواق وتساعد على مزيد اشعاع المهرجان رغم ما يتطلبه ذلك من امكانيات مالية يصعب توفيرها حيث تتجاوز ميزانية هذه الدورة المليار بدعم مالي على شكل وعود يبلغ قيمته 300 مليون من وزارة الشؤون الثقافية إلى جانب دعمها لبعض العروض ودعم شركات خاصة كما تستأثر الدورة بالدعم الذاتي لجمعية المهرجان.

وأضاف أن تكلفة سهرة إليسا تبلغ 75 مليون وهي أغلى سهرة خلال هذه الدورة.

وأجاب بوخشينة عن سبب غياب عروض الأطفال نظرا لتكفل جمعية بالولاية مهتمة بهذا الغرض.

كما قال أن طاقة استيعاب مسرح قابس تصل إلى 2000 متفرج والعدد المرخص به 1500 متفرج.

وتابع أن سعر التذاكر تتراوح بين 5د و30د.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

مهرجان الأغنية التونسية: الفنان التونسي يناصر فلسطين باللحن والكلمة

خصّص مهرجان الأغنية التونسية في دورته الثانية والعشرين، سهرته الثانية (15 مارس) لعرض الأعمال الموسيقية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *