الرئيسية / مال و أعمال / البنك التونسي للتضامن يدشّن الصالون الثاني للباعثين الشبان

البنك التونسي للتضامن يدشّن الصالون الثاني للباعثين الشبان

تحت إشراف يوسف الشاهد رئيس الحكومة، دشّن البنك التونسي للتضامن صباح اليوم الخميس 27 جوان 2019 الصالون الثاني للباعثين الشبان من قبل وزير المالية السيد محمد رضا شلغوم بقصر المعارض بالشرقية.

يتواصل هذا الصالون على امتداد ثلاثة أيام إلى غاية 29 جوان الحالي ويهدف إلى مساعدة الباعثين الشبان على عرض وبيع منتوجاتهم والتعريف بها في مختلف الإختصاصات الإقتصادية. كما يمثّل هذا الصالون فرصة لتبادل التجارب والأفكار والخبرات بين الباعثين العارضين وتمكّنهم من الإطلاع على أحدث التجهيزات والمعدات التي يوفّرها المزوّدون إضافة إلى أنه يساعد الشباب على بلورة أفكار مشاريع وفرص إستثمار لبعث مشاريع ومؤسسات صغرى جديدة.

تضمّن الصالون 130 عارضا من مختلف الجهات في إختصاصات متنوعة كتقطير الزيوت النباتية والأعشاب الطبية والمنتوجات الغذائية ونجارة الموبيليا وتطوير البرمجيات والصناعات التقليدية والمنتوجات شبه الطبية…

كما تضمّن الصالون جناحا خاصاضمّ قرابة 30 مزودا لعرض معداتهم وتجهيزاتهم الخاصة ببعث المشاريع والمؤسسات الصغرى.

كما ضمّ فضاءا خاصا بالإعلام والتوجيه ينشطه عدد من إطارات البنك لفائدة الشباب لتمكينهم من كافة البيانات والمعطيات لبعث المشاريع والمؤسسات الصغرى.

وفي إطار فعاليات هذا الصالون، قام وزير المالية محمد رضا شلغوم بجولة في أرجاء الصالون رفقة الرئيس المدير العام للبنك التونسي للتضامن لتفقّد العارضين والتعرّف على مشاريعهم والاطلاع على انتظاراتهم.

كما تمّ اسناد الجوائز لأفضل 5 مشاريع ممولة من طرف البنك في المجالات التالية:

1- الاقتصاد الاخضر: حيث تحصّل السيد هشام جمعة من ولاية نابل على جائزة أفضل مشروع في مجال الاقتصاد الاخضر من خلال مشروع تصليح آلات تحلية المياه.

2- الاقتصاد الرقمي: تحصّل السيد نبيل الاندلسي من ولاية زغوان على جائزة أفضل مشروع في مجال الاقتصاد الرقمي من خلال مشروع تحديد جيوماتيكي للشبكات.

3- أفضل مشروع مشغل: تحصّلت السيدة سنية الفرشيشي من ولاية القصرين على جائزة أفضل مشروع مشغّل من خلال مشروع تقطير الزيوت النباتية وتحويل التين الشوكي.

4- أفضل مبادرة نسائية: تحصّلت السيدة خديجة الهيشري من ولاية بن عروس على جائزة أفضل مبادرة نسائية من خلال مشروع صنع قطع الكترونية وصوامد حرارية.

5- أفضل مشروع مجدّد: تحصّل السيد عدنان نصيبي من ولاية سوسة على جائزة أفضل مشروع مجدّد من خلال مشروع صناعة قطع حماية السفن والمنشآت البترولية من الصدأ.

كما قام شلغوم بتسليم صكوك بنكية لفائدة 5 مشاريع جديدة تحصّلت على موافقة البنك في مجالات صيانة المصاعد وصنع  الأجبان وتقطير الزيوت وقاعة رياضة ومكتب دراسات في الهندسة.

مزيد التفاصيل بهذا الروبورتاج المسجّل:

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *