الرئيسية / مال و أعمال / ارتفاع مؤشر أسعار الاستهلاك العائلي خلال شهر ماي المنقضي

ارتفاع مؤشر أسعار الاستهلاك العائلي خلال شهر ماي المنقضي

شهد مؤشر أسعار الاستهلاك العائلي ارتفاعا بنسبة 0.5 بالمائة خلال شهر ماي 2019، مقارنة بشهر أفريل حيث كانت هذه النسبة في حدود 0.8 بالمائة، وفق ما نشره المعهد الوطني للإحصاء.

ويعود هذا الارتفاع بالأساس، إلى الزيادة في أسعار المواد الغذائية عموما بنسبة 0.9 بالمائة والأثاث والتجهيزات المنزلية بنسبة 0.8 بالمائة وبنفس النسبة بخصوص المواد والخدمات الأخرى (0.8 بالمائة)، مقابل 0.5 بالمائة في ما يتعلق بالملابس والأحذية.

وتشير أرقام المعهد الوطني للإحصاء، إلى أن أسعار المواد الغذائية ارتفعت مع بداية شهر رمضان، ب0.9 بالمائة، كما ارتفعت أسعار الغلال الطازجة ب0.4 بالمائة والخضر الطازجة ب3.5 بالمائة، وسجلت أسعار البيض والأسماك الطازجة كذلك ارتفاعا ب1.9 بالمائة، في حين تراجعت أسعار الدواجن بنسبة 1.7 بالمائة.

وسجل مؤشر أسعار الاستهلاك الصادر عن المعهد المذكور أيضا، ارتفاعا في أسعار الملابس والأحذية، خلال شهر ماي الفارط وذلك بنسبة 0.5 بالمائة، نظرا لارتباطها باقتراب عيد الفطر وما تشهده هذه المناسبة من إقبال المستهلكين على شراء الألبسة والأحذية.

أما بالنسبة للأثاث والتجهيزات المنزلية، فقد شهدت أسعارها كذلك ارتفاعا ب0.8 بالمائة في شهر ماي المنقضي، خاصة على إثر ارتفاع أسعار التجهيزات الكهربائية المنزلية ب1.0 بالمائة، فضلا عن ارتفاع أسعار خدمات الصيانة المنزلية ب0.7 بالمائة.انقر هنا لقراءة الخبر من مصدره.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

وزيرة التجهيز والاسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل تؤدّي زيارة ميدانية الى ميناء رادس التجاري

أدّت وزيرة التجهيز والاسكان والمكلفة بتسيير وزارة النقل، السيدة سارة الزعفراني الزنزري، صباح اليوم الثلاثاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *