الرئيسية / وطني / وطني / وزير السياحة : نتوجه لأول مرة إلى توقيع اتفاقيات مع وكالات أسفار أمريكية

وزير السياحة : نتوجه لأول مرة إلى توقيع اتفاقيات مع وكالات أسفار أمريكية

أكد وزير السياحة، روني الطرابلسي، في تصريحات إعلامية، بمناسبة حضوره «مائدة إفطار الاخوة الانسانية» التي انتظمت يوم الثلاثاء بتونس العاصمة ببادرة من وزارة الشؤون الدينية بالشراكة مع مكتب المفوضية السامية لحقوق الانسان التابعة للامم المتحد بتونس، أنه سيتم في غضون جويلية القادم توقيع اتفاقيات لاول مرة مع وكالات اسفار امريكية بواشنطن ونيويورك، وذلك في اتجاه ترسيخ الوجهة التونسية والانخراط في السوق العالمية السياحية وتكريس التنوع السياحي الذي تتمتع به تونس، بما فيها كندا والبرازيل والمكسيك، قائلا « ان الوجهة التونسية يجب ان تكون منفتحة على كل بلدان العالم».

وعلق وزير السياحة قائلا أن مثل هذه المبادرات التي تجمع المسلمين واليهود والمسيحيين في شهر رمضان تنطوي على بعد رمزي قيمي يكرس البعد الاخلاقي للسلوك اليومي للمواطن في علاقة بمبادئ التسامح والتعايش واحترام الاخر.

وسلط روني الطرابلسي الضوء على الاثار الايجابية لهذه المناسبات على السياحة، بما يعطي صورة لامعة لتونس كوجهة سياحية مثالية في ظل التعايش ويجعلها استثناء في عيون الاخر، لافتا الى ان تونس في حاجة الى اشاعة هذه الصورة التي تراجعت بعد 2011، بما يستدعي ضرورة الانطلاق من جديد والبناء لتونس المستقبل.

وأفاد الطرابلسي أن الوجهة السياحية التونسية عرفت انتعاشة في إطار استراتيجية وطنية ترنو الى استجلاب عدد أكبر من السياح وتكريس التنوع السياحي الشاطئي والاستشفائي والصحراوي والايكولوجي.

من جهته أكد وزير الشؤون الدينية، احمد عظوم السعي الجاد إلى ترميم صورة تونس التي عصف بها الارهاب من أجل استرجاع مكانتها السياحية المرموقة ، بالاضافة إلى التعريف بالاسلام الصحيح البريء من كل فكر ارهابي وظلامي متطرف ، مشيرا الى اهمية مواصلة تنظيم مثل هذه الندوات التي تجمع الاديان السماوية في اطار حوار الاديان واحترام الاخر وحرية الضمير والمعتقد.

وذكر الوزير أن هذه المبادرات تندرج في اطار تنفيذ استراتيجية الوزارة في مجال مكافحة الفكر المتطرف ونبذ خطاب الكراهية وتثبيت مبادئ الاسلام المبنية على الاعتدال والوسطية وقبول الاخر وترسيخ قيم المواطنة وحقوق الانسان.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

وزارة الشؤون الاجتماعية

” يتزامن العيد العالمي للشغل في هذه السنة للأسف مع تواصل معاناة العقال وكل الأشقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *