الرئيسية / وطني / وطني / قناة نسمة: توضيح حيثيات الاجتماع الأخير مع ”الهايكا”

قناة نسمة: توضيح حيثيات الاجتماع الأخير مع ”الهايكا”

انتقل الممثل القانوني لقناة نسمة السيد “زياد الريبة” صباح اليوم الثلاثاء 30 أفريل 2019 إلى مقر الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري حسب الموعد المحدد من قبل رئيس الهيئة للنّظر في ملف نسمة وتداعياته القانونية إثر غلق القناة بالقوة العامة.

شهد هذا الاجتماع حضور ثلاثة أعضاء فقط من الهايكا اطّلعوا على الوثائق والمؤيّدات التي قدمها الممثل القانوني لقناة نسمة والتي تثبت التقدم في عملية تغيير الشكل القانوني للشركة من شركة خفية الاسم ذات مسؤولية محدودة إلى شركة خفية الاسم.

ونظرا لعدم اكتمال النصاب القانوني لمجلس الهيئة وغياب رئيسها تعذّر النظر في الملف القانوني لقناة نسمة وإرجاء النظر في الملف إلى أجل غير مسمّى.

ومن الضروريّ أن يطلع الرأي العام عن تفاصيل المفاوضات مع الهايكا منذ يوم الخميس الماضي، 25 أفريل، تاريخ قطع البث على قناة نسمة بالقوة العامة لذلك تحوّل الممثل القانوني لمقر الهايكا يوم السبت وتم الاتفاق على جلسة تفاوضية بتاريخ الاثنين، أجلتها الهايكا، إلى يوم الثلاثاء، ولكن مرة أخرى يتم تأخير موعد الجلسة بدعوى غياب أعضاء الهيئة.

من الواضح أنّ الهايكا غير مبالية بمصير أوّل قناة تلفزية في تونس وتعريضها إلى مخاطر اجتماعية واقتصادية مما يهدّد مصير المئات من مواطن الشغل المباشرة وغير المباشرة، أيام قبل حلول شهر رمضان وذلك حسب البيان الذي أصدرته الهيئة المديرة لقناة نسمة اليوم.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

نجاح باهر للنسخة الأولى من مؤتمر “Parales d’Âme” في تونس: حقبة جديدة في العالم العربي لإرتقاء الوعي و التشافي الشمولي

تتواصل فعاليات المؤتمر الدولي حديث الروح الذي انطلق يوم الجمعة 19 أفريل 2024 ويختتم اليوم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *