الرئيسية / مال و أعمال / رجال الأعمال العرب والصينيون يدعون إلى ضرورة تعزيز التعاون الا قتصادي والإجتماعي

رجال الأعمال العرب والصينيون يدعون إلى ضرورة تعزيز التعاون الا قتصادي والإجتماعي

دعا المشاركون في الدورة الثامنة لمؤتمر رجال الأعمال العرب والصينيين والدورة السادسة لندوة الاستثمارات، المنعقدة الثلاثاء بتونس، إلى ضرورة تعزيز التعاون في مجال البنية التحتية كالطرق والسكك الحديدية والموانئ ومحطات توليد الكهرباء وغيرها من المشاريع التي تعزز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في الدول العربية والصين.
وأكد الجانبان العربي والصيني، في البيان الختامي للمؤتمر « اعلان تونس »، على ضرورة العمل على دعم المؤسسات المتوسطة والصغيرة العربية والصينية بمزيد من فرص التنمية عن طريق دفع التعاون بين القطاعين العام والخاص.

كما أوصوا بمزيد تعزيز التعاون في مجال التكنولوجيا الرقمية والذكاء الاصطناعي والتجارة الإلكترونية العابرة للحدود لإنشاء البنية التحتية الرقمية عالية الجودة ودفع إنشاء آلية التبادل بين مؤسسات البحث والدراسة للجانبين وإعداد الكفاءات وتدريبها لمواجهة التحديات التي تفرضها الثورة الصناعية الرابعة.

وشدد حوالي 600 مشارك في هذا المؤتمر على ضرورة تعزيز التعاون في المجال المالي بين الجانبين العربي والصيني ودفع التعاون بين الجهات الرقابية ودعم المؤسسات المالية التي تستوفي الشروط في الجانبين لفتح مكاتب فرعية لدى الجانب الأخر وذلك وفقا للقوانين المعمول بها وتشجيع المؤسسات على التعاون في إطار البنك الأسيوي للاستثمار في البنية التحتية.

كما ابرزوا أهمية تدعيم التعاون بين المؤسسات الفلاحية والبحثية للجانبين وتشجيع نقل التكنولوجيا وأنشطة البحث والتطوير المشترك والتعاون في إقامة المشاريع الفلاحية وتطوير القطاع الفلاحي صناعيا وتكنولوجيا.
واتفقا الجانبان العربي والصيني على عقد الدورة التاسعة لمؤتمر رجال الاعمال العرب والصينيين والدورة السابعة لندوة الاستثمارات في الصين في سنة 2021.

وعقدت الدورة الثامنة لمؤتمر رجال الاعمال العرب والصينيين والدورة السادسة لندوة الاستثمارات تحت شعار مشاركة فرص التعاون وتحقيق رؤى التنمية بهدف دفع التعاون العملي في مجال الاقتصاد والتجارة لتحقيق المصالح المشتركة للجانبين العربي والصيني وتعزيز التنمية الاقتصادية والاجتماعية في إطار المبادرة الصينية الخاصة بالحزام والطريق.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

تنظيم الدورة التاسعة للكرنفال الدولي ياسمين الحمامات من 19 الى 21 أفريل بمشاركة أكثر من 1000 عارض من 8 دول

في إطار تنشيط مدينة ياسمين الحمامات كواحدة من أهم المدن السياحية في تونس واستعدادا للموسم …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *