الرئيسية / الفنون السبعة / القيروان – بوحجلة: “فنون الفرجة ” مهرجان البهجة والأمل من 21 إلى 24 مارس

القيروان – بوحجلة: “فنون الفرجة ” مهرجان البهجة والأمل من 21 إلى 24 مارس

تنطلق الدورة الرابعة لمهرجان “فنون الفرجة” بداية من 21 مارس إلى غاية 24 من الشهر نفسه  تحت شعار “الفرجة ثقافة وانفتاح”.

تتضمّن هذه الدورة برنامجا ثريّا ومتنوعا في انتظار عشّاق المهرجان بمدينة بوحجلة القيروان، وستكون فلسطين ضيفة شرف المهرجان من خلال عرض للكاتبة الفلسطينية “ثورة حوامدة” لكتابها “جنة لم تسقط بعد”.

كما اهتمّ المهرجان بأحبّاء الموسيقى بتخصيص موعد لهم يوم 21 مارس مع عرض مجموعة “البحث الموسيقي” الى جانب عرض لمجموعة الايقاع بالجم وماجورات قصر هلال إضافة إلى تكريم عدد من رموز الفن على غرار الفنان الشاب “نضال الغريبي” و”ثورة حوامدة” من فلسطين و”محمد ساسي القطاري”.

كما يشمل يوم الجمعة 22 مارس عروضا متنوعة منها عرض “توحشت” لثريا البوغانمي و”كيفنك” لأمال العويني و”تجرأ” للمركز الوطني للفنون الدرامية والركحية بالكاف.

إضافة الى عرض الكاتبة الفلسطينية “ثورة حوامدة” من تقديم “المنصف الوهايبي” يوم السبت 23 مارس فيتضمّن المهرجان حينها عرض مسرحية “باب غدر” من اعداد جمعية التنشيط والفنون بالكاف كما أنه لمحبّي الممثلة القديرة وحيدة الدريدي لقاء معها في عرض “حكايات من نجع دريد”.

وسيختتم المهرجان يوم 24 مارس بعرض “ملحمة الخضراء” أرض الطرهوني إضافة إلى تكريم الفنانة المسرحية الكبيرة دليلة المفتاحي.

هذه السنة، حاول مدير مهرجان “فنون الفرجة” تقديم برنامج متنوع وهادف ومنفتح على عديد الثقافات سعيا منه الى تغيير صورة بوحجلة من ولاية القيروان التي لم تذكر سوى في أخبار الحوادث وارتفاع عدد منتحريها من الاطفال والشباب .

 

عن نوافذ

شاهد أيضاً

فيلم العيد “فوفعة” لابراهيم اللطيف في قاعات السينما التونسية بداية من يوم 12 افريل

تحتضن قاعة الكوليزي بالعاصمة يوم الاثنين 8 افريل 2024 العرض الأول لفيلم فوفعة لابراهيم اللطيف …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *