الرئيسية / مال و أعمال / شهر الماء: التربية على ترشيد الاستهلاك من خلال تظاهرات وأنشطة للأطفال

شهر الماء: التربية على ترشيد الاستهلاك من خلال تظاهرات وأنشطة للأطفال

بمناسبة اليوم العالمي للماء يوم 22 مارس، تقوم وزارة الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري بالتنسيق مع وكالة التعاون الفني الالماني (GIZ) بتنظيم تظاهرات واحتفاليات بداية من 14 مارس الى غاية 24 من الشهر نفسه بولايتي سيدي بوزيد والقيروان بهدف تشريك كل الأطراف المساهمة في الاقتصاد في الماء وضرورة المحافظة عليه.

تتضمن التظاهرة حملات توعوية وتحسيسية موجهة لمختلف شرائح المجتمع المدني، وللأطفال نصيبا من خلال فقرات تحتوي حكاوي وخرافات وفقرات تنشيطية وبرامج تربوية منها الرسم والغناء والمسابقات بالإضافة الى ندوات علمية ولقاءات صحفية يحضرها عدد كبير من مكونات المجتمع المدني، وممثلين عن السفارة الألمانية بتونس الى جانب هياكل عن المندوبيات الجهوية للفلاحة بالقيروان وبسيدي بوزيد.

مع العلم أن وكالة التعاون الفني الالماني قد أشرفت على تنظيم تظاهرات احتفالية في السنة الفارطة خصت بها ولاية القيروان ذات التاريخ العريق في تعبئة الموارد المائية عبر الفسقيات والخزانات الجوفية والسدود. وللتذكير فقد سجلت معدلات الماء بالقيروان والمناطق المجاورة تراجعا على مستوى السدود الثلاثة الكبرى كسد سيدي سعد، وسد نبهانة وسدّ الهوارب بحوالي ثلاثة ملايين متر مكعب.

عن نوافذ

شاهد أيضاً

إطلاق المشروع المحاسبي الكندي لفائدة 5 مؤسسات جامعية تونسية

أضفى المركز الكندي للوكلاء والخدمات الافتراضية طابعا رسميا عن بداية العمل بمشروع المحاسبة الكندي في …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *