الرئيسية / عالم الطب / وزير الصحة: رقمنة كل المؤسسات الاستشفائية الجامعية سنة 2019

وزير الصحة: رقمنة كل المؤسسات الاستشفائية الجامعية سنة 2019

قال وزير الصحة، عبد الرؤوف الشريف، يوم الخميس 7 مارس 2019، بمناسبة افتتاح الملتقى الدولي حول الذكاء الاصطناعي بالحمامات بخصوص أجندا عملية رقمنة المؤسسات الصحية، أن الوزارة جعلت من رقمنة كل المؤسسات الاستشفائية الجامعية هدفا بالنسبة لسنة 2019.

وأوضح وزير الصحة أنه سيتم قبل موفى شهر أفريل القادم رقمنة كل المخابر الطبية بهذه المستشفيات البالغ عددها 22 ورقمنة التصرف في الأدوية والوصفات الطبية قبل موفى شهر جوان، على أن يتم قبل موفى هذه السنة رقمنة كل اقسام الطب والتصوير التي تمثل في مجملها 80 بالمائة من الخدمات الطبية.

وأشار وزير الصحة إلى انه سيتم في إطار المرحلة الثانية من استراتيجية رقمنة الصحة الانتقال إلى رقمنة كل المستشفيات الجهوية خلال سنة 2020، معتبرا أن إتمام رقمنة الخدمات الصحية ستؤدي مباشرة إلى رقمنة الملف الطبي للمريض والى تركيز منظومات جديدة للتصرف.

وشدد عبد الرؤوف الشريف على أن رقمنة المؤسسات الاستشفائية من شأنها أن ينعكس مباشرة على تطوير نوعية الخدمات وجودتها والتحكم في التكلفة مفيدا بأن الالات التي تستعمل في المستشفيات مرقمنة وتثمينها باعتماد الذكاء الاصطناعي من شأنه أن يطور أداء الإطارات الطبية وشبه الطّبية ويقلّص من نسبة الخطأ.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

الأحد 9 أكتوبر القادم تاريخ تنظيم الدورة السابعة من مارطون جمعية “نوران” للوقاية من الأمراض السرطانية

في إطار الإحتفال بالشهر العالمي للتوعية حول مكافحة سرطان الثدي “أكتوبر الوردي”، صرّح رئيس جمعية …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *