الرئيسية / وطني / وطني / تقلّبات جوّيّة وتساقط كميات كبيرة من الثلوج والأمطار وتوقّف الدروس بعدد من جهات البلاد

تقلّبات جوّيّة وتساقط كميات كبيرة من الثلوج والأمطار وتوقّف الدروس بعدد من جهات البلاد

سجل مساء يوم الخميس 24 جانفي 2019 فقدان إمرأة في وادي بمعتمدية جندوبة الشمالية فيما تم إنقاذ مرافقين لها على متن سيارة علقت بالمياه الجارفة وسط الوادي وذلك على مستوى الطريق الوطنية رقم 17 الرابطة بين جندوبة وفرنانة، وفق ما أكده المدير الجهوي للحماية المدنية.وتواصل وحدات الحماية المدنية مساعيها البحث عن المرأة.

ففي القصرين تدخلت يوم الخميس وحدات الجيش الوطني بمختلف معدتها لفتح الطرقات المقطوعة بسبب تراكم الثلوج في معتمدية تالة.وتسبب تساقط الثلوج بكميات هامة في انقطاع التيار الكهربائي على كامل مدينة تالة.

 وفي سليانة تقوم وحدات الإدارة الجهوية للتجهيز بمجهودات كبيرة لإجلاء المواطنين العالقين ومحاولة فتح الطرقات والمسالك، وذلك رغم صعوبة التدخل نتيجة سوء الأحوال الجوية وتواصل نزول الثلوج.

وتبعا للتقلبات المناخية، والتوقعات بتواصلها خلال الأيام القادمة تقرّر تعليق الدروس  يوم الجمعة 25 جانفي 2019 في المؤسسات التربوية الراجعة بالنظر إلى معتمديات تالة والعيون وجدليان وحيدرة من ولاية القصرين  وبكل    من سليانة والكاف وجندوبة .

 هذا  الطقس البارد يتواصل  إلى غاية يوم السبت باردا  وملائما لـنزول أمطار وهبوب رياح وفق معطيات المعهد الوطني للرصد الجوي.

عن هاجر عزّوني

شاهد أيضاً

وزارة الشؤون الاجتماعية

” يتزامن العيد العالمي للشغل في هذه السنة للأسف مع تواصل معاناة العقال وكل الأشقاء …

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *